الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 05:19 صـ 8 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شوري : ” جوبيتر أكس ” لمكافحة النيماتودا المسببة لتعقد الجذور

أوصت شركة شوري للكيماويات بالمبيد " جوبيتر أكس " , لمكافحة النيماتودا المسببة لتعقد الجذور وأنواع عديدة أخرى من النيماتودا فى المحاصيل البستانية . بالمادة الفعالة " فوثيازات بنسبة 10% وبتأثير أنواع النيماتودا المختلفة وآفات حشرية أخرى فيؤدى إلى تثبيط إنزيم اسيتايل الذي يؤثر بشدة على الجهاز العصبى.

يتميز المبيد " جوبيتر أكس " بقضاءه على النيماتودا مثل " نيماتودا تعقد الجذور ونيماتودا تقرح الجذور، وتقصف الجذور " , ويحمى المجموع الجذرى من الإصابة و يؤثر بقوة على الآفات الحشرية التى تصيب النباتات المعاملة مثل المن والذباب الأبيض والبق الدقيقى والخنافس وكذلك الأكاروسات فيقضى عليها وتظل النباتات سليمة بدون إصابة حشرية , الي جانب رفعه من كفاءة النباتات فى الأراضي المعاملة إلى درجة تحملها للأضرار الغير حيوية من الظروف البيئية المعاكسة وعدم توفر الصور الميسرة من العناصر الغذائية .

كما يزيد من كمية ونوعية المحصول , ويعتبر من أكثر المبيدات تأثيراً على الأفات المستهدفة وكذلك يعتبر صديق للبيئة لأنه أقل صور الفسفور العضوى سمية لذا ينصح أيضاً بإستخدامه فى نباتات الزينة .

ويضاف المبيد باستخدامه بمعدل 12.5 كجم للفدان من العنب قبل فترة الحصاد ب 45 يوم والموالح والبرتقال كما يتوفر بسعر 2968 جنيه وبحجم 10 كجم .

موضوعات متعلقة