الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 11:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

رئيس اتحاد منتجي الدواجن لـ ”الأرض”: هدفنا صغار المربين.. وتطوعنا لدعم الصناعة

قال المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن هدف الاتحاد خلال الفترة الحالية ينصب على صغار المربين في قطاع الدواجن، مشددا على أنهم يمثلون ما يقرب من 70 % من هذا القطاع الاقتصادي الهام في مصر.

وأضاف العناني لـ "الأرض"، إنهم يعملون على الارتقاء بصناعة الدواجن التي تعد ركيزة أساسية وهامة للاقتصاد القومي، مشددا على أنها تضم أكثر من 30 ألف مستثمر صغير في قطاعات مختلفة.

وشدد على أن العالم يضع هذه الصناعة على رأس أولوياته ويسعى دائما لدعمها وحمايتها من أي مخاطر، خاصة صغار المربين والمستثمريين الذين يشكلون 70% من هذه الصناعة، مشيرا إلى أنهم تطوعوا لدعم هذه الصناعة والارتقاء بها.

وأكد رئيس الاتحاد أن العالم يتجه الآن وبقوة نحو استهلاك الدواجن بصورة أكبر مقارنة بمصادر البروتين الأخرى مثل لحوم المواشي، موضحا أن إنتاج الفرد عالميا بلغ 5.5 كيلو من الدواجن في عام 1990، وارتفع هذا المعدل ليصل إلى 15 كيلو سنويا الآن، مشيرا أيضا إلى أن مصر من اقل دول العالم استهلاكا للدواجن.

ونفى العناني وجود شيء اسمه "هرمونات للدواجن" في العالم، معتبرا هذه الشائعات محاولات لضرب هذه الصناعة التي تتميز فيها مصر وتدعم الاقتصادي الوطني.

وبشر العناني صغار المربين بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع جهات أخرى مثل البنك الأهلي والبنك الزراعي المصري لدعم صغار المربين والمستثمرين في قطاع الدواجن، قائلا "إن صغار المربين هم هدفنا".