الأرض
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 11:16 صـ 15 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الري : إحالة 16994 متعدي على نهر النيل للنيابة العسكرية

كشف تقرير لوزارة المواد المائية والري، عن إحالة 16994 متعدي على نهر النيل للنيابة العسكرية، وذلك في إطار المتابعة اليومية للمخالفات التي يتم إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة للرى وحماية النيل تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٩٤١ لسنه ٢٠٢٠.

أوضح التقرير انه تم تنفيذ عدد 179 قرار إزالة بدائرة الإدارات العامة للري في إطار حملة مكبرة لإزالة التعديات على النيل والحفاظ عليه في عدد من المحافظات شملت اعمال ردم وأسوار وشون للتخزين، وذلك في إطار حملة الوزارة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والداخلية والتي تشارك فيها لجنة استرداد اراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل.

وقال المهندس شحته ابراهيم رئيس مصلحة الري بوزارة الموارد المائية والري انه تم تكليف قطاع حماية النيل بإزالة التعديات على النيل في مهدها وقبل أن تتحول الى مبنى، مؤكدا أن قرار رئيس الوزراء بالإحالة إلى النيابة العسكرية أدى إلى خفض أعداد بشكل كبير للغاية، وان المنحنى في الوقت الحالي يميل إلى تسجيل صفر حالات تعدي على النيل.

أضاف أنه سيتم اشغال المناطق المعتدى عليها بتنفيذ مشروع ممشى أهل مصر ليكون متنفسا للأهالى على النيل، حيث تم الانتهاء من تطوير 90% من ممشى كورنيش النيل في المسافة من كوبري 15 مايو إلى كوبري إمبابة، بطول بلغ نحو 1.8 كيلو متر مربع، وذلك منذ انطلاق المشروع في أول سبتمبر 2019.

ولفت تقرير لوزارة الري أن المشروع يشمل تنفيذ 19 مبنى في مساحة المشروع، بينها 5 مطاعم، و5 كافيتيريات، و62 محل تجاري، كما يشتمل المشروع على 3 جراجات بسعة إجمالية تبلغ 180 سيارة، ويتم تنفيذ مسرح بمساحة 275 متر مربع بسعة 772 فرد.

في سياق آخر قال المهندس محمود سعدي المشرف على مشروع تبطين الترع أن الادارات العامة للري، انتهت أمس من تنفيذ 7 كيلو متر من الترع بواسطة المهندسين والفنيين وأطقم التنفيذ من المقاولين والشركات المنفذة في متابعة، بينما بلغ إجمالي أطوال ما تم تأهيله 1170 كم، وبلغ إجمالي الأطوال التي تم تدبير الاعتماد لها للتأهيل:6950 كم.

موضوعات متعلقة