الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:32 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السلع التموينية تتعاقد علي 360 ألف طن قمح روماني خلال ابريل

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية ٣٦٠ ألف طن قمح روماني شحن أبريل ٢٠٢١ للمحافظة على الرصيد الإستراتيجي للبلاد من الأقماح بخمسة أشهر.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من رئيسي شركتي الجملة يفيد بأنه يتم ضخ 8.366 طن سكر يوميًا لمنافذ صرف السلع التموينية، وأكثر من 3.900 طن زيت، وما يقارب الــ 1.500 طن أرز، وأكثر من 470 طن مكرونة يوميًا لمنافذ التوزيع، والتي يصل عددها الي حوالي 40 الف منفذ يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين، تتنوع ما بين بدالي التموين و 6 الاف منفذ جمعيتي، وأكثر من 1300 مجمع استهلاكي.

وأشار التقرير الوارد من من شركتي الجملة ( العامة المصرية) الي وصول نسب التنفيذ لصرف السلع التموينية وصل إلى 45% فى أول 8 أيام من شهر مارس الجاري.


وذلك في إطار الحرص علي متابعة توافر السلع الغذائية التي تصرف علي بطاقة الدعم لأكثر من 64 مليون مواطن شهرياَ، ومتابعة المنصرف منه يوميًا من شركتي الجملة، ووفرة المخزون الاستراتيجي من السلع بالمخازن التابعة للشركتين والتي يصل عددها إلى 1500 مخزن بأحياء ومراكز المحافظات , والتأكد من جودة السلع الموجودة والتي تصرف للمواطنين علي بطاقة الدعم.