الأرض
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 09:33 صـ 15 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
محمد عطية.. مهندس زراعي مصري يلمع في سماء وكالة حماية البيئة الأمريكية تجارية سوهاج تشيد بمبادرة وزير الصناعة ”مصنعك دايما شغال” الطقس يُشعل أسعار البطاطس عالميًا وسط تحديات الإنتاج في أوروبا وإفريقيا انتاج كازاخستان من الحبوب يصل إلى 15 مليون طن وزير التموين والتجارة الداخلية يجتمع بمديري المديريات لمتابعة سير العمل والتأكيد على تكثيف الرقابة على الأسواق جولة تفقدية للمراكز والحقول والمدارس الإرشادية لتقديم التوصيات الفنية للتصدي للموجات الحارة بالغربية أزمة القمح في فرنسا.. تدهور حاد يهدد الأمن الغذائي أسعار الأسماك اليوم في سوق العبور شعبة الدواجن تصدم المواطنين بشأن أسعار الدواجن الفترة المقبلة وقاية النباتات يوضح أهمية إستخدام المكافحة الحيوية الغير تقليدية للتخلص من الآفات بدون مبيدات ”الزراعة” تتابع محطات الغربلة ومحلات الاتجار فى التقاوي المواد الغذائية: وجود مخزون من السلع الأساسية يقلل من التقلبات السعرية الحادة

هاني رسلان: إثيوبيا تعلم خطورة سد النهضة وأضراره على مصر والسودان

سد النهضة
سد النهضة

هاني رسلان: إثيوبيا تعلم خطورة سد النهضة وأضراره على مصر والسودان

قال الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام لشئون السودان وحوض النيل، إن إثيوبيا تعلم خطورة سد النهضة وأضراره على مصر والسودان، مشددا على أن هذه الممارسات التي تقوم بها إثيوبيا نوع من الشعوذة ولا معنى لها.

وأضاف مستشار مركز الأهرام لشئون السودان وحوض النيل، في حديثه لقناة "الغد"، أن الأضرار على مصر والسودان من ملء السد ثابتة علمية حتى لو بالنظر ومشاهدتها على الهواء، موضحا أن الفريق الفني المصري قدم لإثيوبيا دراسات فينة أثبتت هذا الضرر.

وأكد مستشار مركز الأهرام لشئون السودان وحوض النيل، أن الإثيوبيين لديهم ردود حول ذلك، مشيرا إلى أن ذلك لا يعنيهم وهذا الملء يدمر حياة 150 مليون شخص، ويتصورن أنه أمر عادي وطبيعي وإثيوبيا متعودة على ذلك من خلال الحروب التي تحدث بها.

وأشار مستشار مركز الأهرام لشئون السودان وحوض النيل، إلى أن الأضرار كثيرة على مصر و السودان ويزيد من الخطورة في المياه، خاصة وأن السودان تضررت أكثر في السودان تضررت في الملء الأول بـ5 مليارات متر مكعب.