الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 07:37 صـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سعر القمح 725 جنيهاً..الزراعة تكشف عن شروط توريد القمح لموسم 2021

شروط توريد القمح
شروط توريد القمح

قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية وضعت منظومة جيدة منذ 3 سنوات، بمعايير ممتازة لجودة الأقماح المصرية وتكون آمنة للاستخدام للمواطن المصري.


وأوضح في تصريح لـ" الأرض " أنه المنظومة تتمثل في عدم استخدام الشون الترابية، والتسليم المباشر للصوامع والهناجر، وفتح نقاط آمنة ونظيفة في أماكن تكدس لعدم حدوث أي اختناق بالنسبة لتوريد للمزارع يتم نقلها في خلال 48 ساعة إلى أماكن التخزين المعروفة.


واستطرد أن هناك خريطة كاملة وضعتها وزارة التموين تقرب المسافات على كل مزارع مصري يزرع قمح، وأماكن قريبة له، ويتم توزيعها على مستوى الجمهورية، ويتم توجيهه من خلال وزارة الزراعة ولاتزيد في بعدها عنه عن 2 أو 3 كيلو عن مكان زراعته للقمح.

وأشار الشناوي إلى ضرورة نظافة القمح الذي يتم استلامه ولا تقل عن 22 ونصف، وكلما زادت درجة النظافة زاد السعر للفلاحين، والشرط الأساسي حصد القمح بدرجات رطوبة مناسبة ولا تكون عالية.
وأكد على وجود كل التيسيرات لكل مزارعي القمح لاستلام الأقماح في الأماكن الآمنة بالنسبة للقمح المصري وأماكن نقله واستخدامه، مستطردا أن سعر التوريد مناسب جدا.
وعبر عن سعادته بهذه الخطوة التي تتباهى بها الدولة المصرية في تجميع الأقماح المصرية في أماكن نظيفة تليق بالمواطن المصري بعد تحويلها لخبز وخلافه، مهنأ المزارعين باقتراب موسم حصاد القمح.
وأعلنت الحكومة، اليوم، اعتماد سعر توريد القمح بواقع 725 جنيه للأردب بدرجة نظافة 23.5 و715 لدرجة نظافة 23 و705 للأردب درجة نظافة 22 ونصف،
وناشد السيد القصير وزير الزراعة الفلاحين والمزارعين أن بتوريد الكميات المنتجة لمنافذ وزارة التموين للحصول على أكبر كمية ممكنة.