الخميس 30 مايو 2024 مـ 10:32 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

دماك توصي بـ”هومكو بلاس” لتحسين خواص التربة وزيادة امتصاص العناصر

 هومكو بلاس
هومكو بلاس

أوصت شركة دماك للتنمية الزراعية بالمركب هومكو بلاس , المستخلص من اليونارديت النشط والمصنع بتنكنولوجيا حديثة لها خواص الإذابة التامة في الماء في مدي واسع من درجات الحموضة وذات وزن جزيئي منخفض مما يقوي تخليب العناصر ويسهل للنبات إمتصاص الأسمدة والمغذيات المعدنية , ويتركب من حمض الهيوميك بنسبة 84% و بوتاسيوم بنسبة 10% .

وقال المهندس محمد مطير مدير الدعم الفني لشركة دماك , إن المركب يتميز بأنه خالي من الشوائب ودرجة ذوبانه عالية وحجم الجزيئات مناسب ليقبل الخلط مع جميع الأسمدة الكيماوية مما يرفع من فاعليتها عند الاستخدام , كما أنه غني بالعناصر السمادية وتخليب وتيسير العناصر بالتربة وتحسين قوام التربة الطينية الثقيلة والرملية ويساعد علي تنشيط الأحياء الدقيقة المفيدة بالتربة .

ويحتوي هومكو بلاس علي نسبة من الهيوميك والفولفك الذي يزيد المجموع الجذري وبالتالي زيادة المجموع الخضري وزيادة الإنتاج , يسهل امتصاص العناصر الغذائية بالتربة والاستفادة منها كما يزيد من عملية تبادل الأيونات في التربة وبالتالي تزداد قدرة التربة علي الإحتفاظ بالمياه والعناصر السمادية .

يضاف المركب هومكو بلاس لجميع أنواع الزراعات من محاصيل خضر ومحاصيل حقلية وأشجار الفاكهة , وذلك بمعدل 0.5 جم / لتر ماء للرش الورقي وبمعدل من 1 – ى2 كجم / فدان للاستخدام الأرضي وتكرر حسب الحاجة