الأحد 14 أبريل 2024 مـ 12:03 صـ 4 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أوفى الكلاب لصاحبه.. تعرف على مميزات وعيوب ”البيتيول” ونصيحة هامة للجنس الناعم

تعد الكلاب من النوعية المفضلة لعشاق تربية الحيوانات الاليفة، وهنا نذكر على سبيل المثال، نوعية الكلاب "البيتيول"، الذي تتمتع بشهرة واسعة النطاق؛ خاصة انها تُصنف كإحدى أقوى انواع الكلاب على الإطلاق؛ نظرًا لما تتميز به من شراسة وبنية جسدية قوية مليئة بالعضلات وفك ذو شكل عريض وقوي.


ويعود أصل "البيتبول" إلى كلاب مولوسوس؛ والتي كانت تُعرف بالكلاب المُقاتله، والتي نشأت منها كلاب بوول، والتي اشتهرت بالصيد، ومن ثمَّ تعرضت "بوول" للتهجين مع كلاب تيرير؛ وفي النهاية ظهرت كلاب البيتبول؛ وقد حملت شخصية الأخيرة صفات مشتركة من الفصيلتين؛ مما جعلها تتمتع بمهارة كبيرة في المعارك والقتال، واصطياد الفرائس.

ومن خلال هذا التقرير، يقدم موقع "الأرض" خدمة إعلامية لمتابعيه من هواه تربية الحيوانات الاليفة، حيث يستعرض أهم وأبرز مميزات "البيتبول" ويرصد أيضاً عيوب هذه النوعية من الكلاب.

مميزاته:
1 - تُصنف الكلاب البيتبول؛ كواحدة من أوفى الكلاب على الإطلاق؛ حيثُ يُمكنه أن يضحي بحياته؛ في سبيل إنقاذ حياة صاحبه؛ إذا ما شعر بتعرضه للخطر في أي وقت.
2 - كلاب البيتبول ليست من الكلاب المُزعجة؛ ففي حالة ملاحظته إنشغال صاحبه عنه؛ سيتركه لشأنه حتى ينتهي مما يفعله؛ على عكس أنواع معينة من الكلاب؛ تتطلب العناية المستمرة طوال الوقت.
3 - تتمتع الكلاب البيتبول بنسبة كبيرة من الذكاء، مما يجعلها تُدرك الأوامر وتستوعبها بشكل سريع للغاية.
4 - تتميز بحجمها الصغير نسبيًا؛ وبالتالي لايجب توفير مساحة واسعة لها بالمنزل.
5 - من أهم ما يُميز كلب البيتبول؛ انه قليل النباح؛ فهو بشكل عام لايقوم بالنباح إلا في حالة الجوع، أو العطش.
6 - يتمتع الكلب البيتبول بفروة قصيرة؛ مما لايتطلب الكثير من العناية؛ مثل أنواع أخرى من الكلاب.
7 - يُمكن الإعتماد على كلاب البيتبول في مهمات الحراسة؛ نظرًا لما تتمتع به من قوة، وشراسة كبيرتين.

عيوبه:
1 - تتسم كلاب البيتبول بالعند الشديد، والكبرياء؛ مما يجعلها لاتستجيب للأوامر في بعض الأحيان؛ الأمر الذي قد يُسبب الإزعاج لمُربيها.
2 - يجب توفير نوعيات معينة من الأطعمة لكلب البيتبول؛ الأمر الذي يعد صعباً لدى الكثيرين، حيث يُشكل طعام البيتبول ميزانية مرتفعة.
3 - يجب البدء في تربية كلاب البيتبول بالمنزل خلال عُمر صغير؛ نظرًا لما تتمتع به من شراسة وقوة؛ تجعل عملية تدريبها وهو في سن كبير؛ عملية شديدة الصعوبة.
4 - يحتاج كلب البيتبول إلي تدريبات عنيفة بشكل دوري ومستمر؛ للحفاظ على جسده؛ مما يتطلب تفرغ مُربيه للقيام بهذه التدريبات باستمرار.
5 - أخيراً، ننصح الفتيات والاطفال الابتعاد عن تربية هذا النوع من الحيوانات، حيث لاتُعد تربية الكلاب البيتبول؛ فكرة مناسبة سواء للفتيات أو للأطفال؛ نظرًا لطباعه الصعبة.