الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 06:13 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لمدة يومين.. الصحة تطلق 4 قوافل طبية ضمن ”حياة كريمة”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 4 قوافل طبية بالمجان، اليوم الأحد، ولمدة يومين، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية بمناطق؛ عرب عايش الزعفرانة مركز رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، البستان مركز الدلنجات بالبحيرة، الدقاديق وادفو شرق بمحافظة أسوان، الحجيرات مركز قوص بمحافظة قنا.

وأوضحت وزارة الصحة أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية».

وأشارت إلى أن القوافل الطبية خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، لافتة إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج لـ170 ألفًا و138 مواطنًا، من خلال 146 قافلة طبية مجانية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال شهر أبريل الماضي.

.