الثلاثاء 7 فبراير 2023 مـ 10:57 صـ 17 رجب 1444 هـ
موقع الأرض
ستار كيم
سولارسل
مسابقة اينوفا
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البنك الزراعي المصري يعتزم تسديد ديون غارمات في الفيوم

أعلن المحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، عن اعتزام البنك سداد ديون عدد من الغارمات من أهالي محافظة الفيوم، انطلاقاً من المسؤلية المجتمعية، وذلك لفك كرب الغارمات، ولترسيخ دوره في دعم جهود الدولة في تقديم الدعم ومساعدة الأمهات الغارمات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمبـادرة الرئاسـية "سـجون بـلا غارمين".

وكان فاروق قد زار محافظة الفيوم، بهدف التعريف بالبرنامج التمويلي للإقراض متناهي الصغر "باب رزق"، لتمكين المرأة الريفية وتعزيز جهود التنمية بمركز إطسا.

ونظم البنك الزراعي المصري هذا اللقاء التعريفي ببرنامج "باب رزق"، الذي شهد إقبالاً من السيدات الريفيات، اللائي أظهرن اهتماما كبيراً للتعرف على مميزات البرنامج، وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه لإطلاق مشروعاتهم.

ويتيح البرنامج تمويل المشروعات متناهية الصغر للمرأة الريفية وصغار المربين والتجار وأصحاب الحرف والصناعات الريفية في مجالات تجارة المنتجات الزراعية والريفية وتربية الطيور، وتربية الأغنام والماعز والحرف اليدوية والصناعات المنزلية الريفية وذلك بتمويل يتراوح بين ألفين و10 آلاف جنيه للمشروع مع تسهيلات في السداد وفترة سماح قبل أول قسط، إضافة إلى سهولة الإجراءات وسرعة التنفيذ بأبسط الضمانات وأقل المستندات.

وحرص معظم السيدات على توقيع طلبات الحصول على القرض، نظرا لسهولة الإجراءات التي أعلنها البنك، تمهيدا للبدء في تحويل أحلامهن لواقع، وذلك لإطلاق مشروعات خاصة لتحسين ظروفهم المعيشية.