الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لا تحتار.. إليك أهم الخضروات والفاكهة المعززة للمناعة في أوقات الحرارة والتقلبات الموسمية

لا يخلو ذهن إنسان من فكرة تعزيز جهاز مناعته، والتي باتت الشاغل الأكبر للجميع في الوقت الراهن في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في بعض المناطق من العالم.

ويقدم موقع "الأرض"، نصائح هامة، بشأن الطريقة الصحيحة لتعزيز وتقوية المناعة من خلال الخضروات والفاكهة.

وهنا نؤكد على أهمية اللجوء إلى تناول المشروبات الطبيعية و الأطعمة الصحية المعززة للطاقة، وتحافظ على صحتك، حيث أن ذلك هو الطريقة الأكثر فاعلية.

وخلال تغيير المواسم نكون أكثر عرضة لهجوم الفيروسات ومسببات الأمراض التي تؤثر على مناعتنا، لهذا نقدم لكم اليوم أبرز الأطعمة والمشروبات، المعززة لمناعتنا من أجل الوقاية من الأمراض الموسمية ومكافحتها.

1- الرمان

الرمان من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين ج والألياف التي تساعد في استعادة الطاقة وتعزيز المناعة، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C، لذلك تم تناوله عبر التاريخ لفوائده الصحية الهائلة، كما أنه يقوي المناعة، ويسهل عملية الهضم، ويحارب مرض السكري من النوع 2، محافظاً على ضغط الدم تحت السيطرة، لذلك، في المرة القادمة التي تريد فيها تناول وجبة خفيفة، تناول حبة رمان.

4- البطيخ

البطيخ فاكهة لذيذة ومنعشة ومفيدة لك، ومن المثير للاهتمام أنه يحتوي على 92٪ من الماء ومليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلاياك من الجذور الحرة، كما يحتوي على فيتامينات A، B، C، والليكوبين، ما يساعد على حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية.. وكل هذه العناصر الغذائية تقلل من خطر الإصابة بالأمراض الموسمية.

5- البروكلي

يحمل البروكلي الكثير من الفوائد الغذائية، ويحتوي على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم، كما أنه غني بالألياف والبروتينات وفيتامينات A و C و E و K، ويحتوي على مجموعة من فيتامينات B، بما في ذلك حمض الفوليك.

6- السبانخ

السبانخ واحدة من أكثر الخضراوات الخضراء فائدة لصحتك كونها تحمل الكثير من الفوائد الصحية، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، التي قد تزيد من قدرة أجهزة المناعة لدينا على مكافحة الأمراض الموسمية والعدوى.

7- البرتقال

تحتوي هذه الفاكهة الحمضية على فيتامين سي المعزز للمناعة، فالبرتقال غني بأكثر من 100٪ من الكمية اليومية الموصى بها، كما أنه يزيد من امتصاص الجسم للحديد، ويزيد من إنتاج الكولاجين لحماية الخلايا من التلف.

8- جذور الشمندر

خلال تقلبات المواسم يعاني الكثير من الأشخاص من عسر الهضم، ويساعد تناول الشمندر في تعزيز عملية الهضم وفقدان الوزن وبناء المناعة، كما تحسن جذور الشمندر مستويات الهيموغلوبين، وهو مفيد للذين يعانون من مشاكل الشعر والجلد.

موضوعات متعلقة