الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

منتجي الدواجن يتفق مع البنك الأهلي على تمويل صغار ومتوسطي المربين

أعلن المهندس محمود العناني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، الاتفاق بين الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والبنك الأهلي علي تسهيلات إئتمانية ميسرة بسعر فائده 5% وفقا لمبادرة تمويل مشروعات تربية الدواجن بغرض التسمين.

وشدد العناني في تصريحات للوطن أن هذه الخطوة تأتي في ظل مساعي الاتحاد العام لمنتجي الدواجن الي تشجيع المنتجين والتيسير عليهما، وإنه تسهيلاً على الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة يتم التقديم فى أقرب فرع للبنك الاهلي لمقر النشاط.

يضيف ان التمويل سيكون وفقاً لعدد من المحددات وهي الغرض، وتوفير الاحتياجات التمويلية لمزارع الدواجن (التسمين القائمة والجديدة) في مجال انتاج الدواجن.

اما الحد الأقصى للتمويل فقيمته تصل الى 2 مليون جنيه، ونسبة مساهمه البنك، فيتم التمويل بحد أقصى 85% من التكاليف الاستثمارية وفقاً لعرض السعر والجدارة الائتمانية للعميل، على ان يتم تمويل دورة رأس المال العامل بحد أقصى 85% وفقا للجدارة الائتمانية للعميل.

مدة التمويل وفترتي السماح والسـداد


يتم سداد التسهيل شامل العوائد على أقساط متساوية ربع سنوية بحد أقصى 5 سنوات.

المستندات المطلوبة
صورة بطاقة الرقم القومي للعميل في حالة الافراد أو المنشأة الفردية وفي حالة الشركات يتم الحصول على الرقم القومي للشركاء بالشركة، ومستخرج حديث من السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، وشهادة بيانات ممول من مصلحة الضرائب، وعقد تأسيس الشركة وملخصه وكذا آخر تعديل وملخصة في حالة الشركات، وعرض سعر او مقايسة في حالة التمويل الاستثماري، وإيصال مرافق حديث لمقر النشاط (مياه – كهرباء – غاز)، وسند ملكية الموقع المقام عليه المزرعة / عقد ايجار المزرعة، إيصال سداد تأمينات اجتماعية التراخيص (وزارة الزراعة – الطب البيطري).

التسهيلات


اضاف العناني ان التسهيلات تصل الى 750 ألف جنيه الحصول على تراخيص النشاط ان وجد، والتسهيلات التي تزيد عن 750 ألف جنيه حتى مليون ونصف جنيه يتم الحصول علي ترخيص مزاولة النشاط او مايفيد السير في اجراءات الترخيص، اما التسهيلات التي تزيد عن مليون ونصف جنيه مصري فيتم الحصول على رخصة مزاولة النشاط.

موضوعات متعلقة