السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

نشاط سياحي وفندقي يوازي الصيف في الإسكندرية

”أجري بلازا” يعيد الثقة في المعارض الزراعية

جانب من معرض بلازا الذي ينتهي اليوم الأربعاء
جانب من معرض بلازا الذي ينتهي اليوم الأربعاء

وصف زراعيون زائرون إلى معرض "أجري بلازا"، المقام حاليا في مدينة الإسكندرية، وصفوا المعرض بتظاهرة سياحية لم تشهدها صالات المعارض المتخصصة في عموم مصر، منذ ما قبل "كورونا".

وقال الدكتور الباز عبد العليم استشاري الفواكه المتساقطة، إن الإقبال على معرض "أجري بلازا"، المقام في فندق "جرين بلازا" في مدينة الإسكندرية، فاق الإقبال على معارض تُصَنّف على أنها "دولية".

وأفاد الباز أن التنظيم الجيد واتباع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا"، أفاد في استيعاب الزحام البالغ بين ممرات صالة العرض التي تحتضن المعرض.

من جهته، قال المهندس أحمد صلاح مدير عام شركة "أجرو لاند" للتنمية الزراعية، إن سبب الإقبال المرتفع على معرض "أجري بلازا"، يرجع إلى مصداقية الشركة المنظمة التي تنتقي العارضين وفقا لأهمية منتجاتهم لمتطلبات التنمية الزراعية في أراضي مصر.

أما المهندس سامح فايز مدير الدعم الفني في شركة "أجرو لاند"، فقال إن المعرض لم يخيِّب توقعات المهندسين الزراعيين والاستشاريين في مجالات المحاصيل الحقلية والخضر والبساتين، حيث وجدوا ما يبحثون عنه من منتجات جديدة (مخصبات وأسمدة ومبيدات ومنظمات نمو)، تتعامل مع التغيرات المناخية المحتملة.

وتعليقا على شهادة الزائرين، قال لموقع "الأرض" خالد أمين رئيس مجلس إدارة شركة "عالم الزراعة"، المنظمة للمعرض، إنه اختار مدينة الإسكندرية لإقامة المعرض لأهداف زراعية وسياحية، تصب في هدف اقتصادي واحد، هو خدمة التنمية الزراعية في نحو 9 محافظات شمالية في مصر.

وأوضح خالد أمين في تصريحه لموقع "الأرض"، أن المعرض الذي يشارك فيه 101 شركة، أضاف إلى السياحة السكندرية أكثر من ألف ليلة فندقية، بحساب العارضين ومسؤولي الأجنحة، وزائري محافظات الجنوب، خاصة: الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج.

وأضاف خالد أمين أن النجاح منقطع النظير الذي حققه معرض "الوادي" الذي تنظمه شركته سنويا في مدينة الأقصر، أثبت الحاجة الملحة لمعرض في مدينة الإسكندرية لخدمة عملاء الوجه البحري، وذلك لتقريب المسافة الإرشادية والتجارية بين المزارعين وتجار الأسمدة والمبيدات.

وأشاد خالد أمين برعاية شركة باير العالمية للكيماويات، التي ساهمت إسهامًا كبيرا في نجاح المعرض، مع تقديمها الخدمات الإرشادية للزائرين بأهمية التعامل مع التاجر الموثوق لشراء مبيد سليم، مع كيفية التعامل مع المبيدات السليمة من حيث اختيار المادة المناسبة للآفة، والكمية المثالية من المبيد لمحلول الرش، وطريقة الرش ووقته لكافة الآفات على كافة المحاصيل، في مراحل النمو المختلفة للنبات.