الأحد 5 مايو 2024 مـ 11:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجه الصقيع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، موعد انتهاء موجة البرد القارس التي تعيشها البلاد بداية من اليوم الأربعاء الماضى مؤكدة استمرارها حتى نهاية الأسبوع الجارى.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية أن برودة الطقس التي تشهدها البلاد أمر طبيعي في هذا الوقت من العام لكنه يختلف في استمراره لفترة أطول حتى نهاية الأسبوع الحالي.

واوضح شاهين سبب برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة الكبير، مؤكدا أن ذلك يعود لكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرت على البحر المتوسط وهو ما ساهمت في خفض درجات الحرارة.

وأضاف أن درجات الحرارة تصل إلى أقل من الصفر في سانت كاترين حيث تصل إلى 4 درجات تحت الصفر فى بعض الأيام وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام.

وناشد مدير عام التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين ارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، متوقعا سقوط أمطار اعتبارا من منتصف الأسبوع الحالي تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

ولفت الى أن درجات الحرارة ستنخفض على شمال الصعيد إلى 4 درجات، موضحا أن محافظات شمال الصعيد تشهد في هذا الوقت من العام تكون طقس بارد يصل إلى الصقيع.