الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 10:17 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة: نستعد لتنظيم معرضين في الهرم والأورمان الأسبوع المقبل

الزراعة تطلق 21 سيارة بسلع مخفضة في محافظتي الفيوم والقليوبية

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم اطلاق21 منفذاً متنقلاً لمحافظتي القليوبية والفيوم، محملة بكافة السلع الاستهلاكية، بأسعار مخفضة والتي تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمساهمة في خفض الأسعار.

 

أضاف في تصريحات صحفية على هامش إطلاق المبادرة من ديوان عام وزارة الزراعة بالدقي، أن السلع  سيتم توافرها بمنافذ وزارة الزراعة والتي يبلغ عددها 170 منفذ ثابت ومتحرك، سيتم أطلاق المنافذ بشكل دائم لكل المحافظات من بداية الأسبوع المقبل وحتى نهاية شهر رمضان الكريم، كما سيتم تنظيم معرضين دائمين للسلع رمضان في حديقة الأورمان وشارع الهرم في محافظة الجيزة لبيع سلع وياميش رمضان.

 

تابع أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء بمكافحة الغلاء وارتفاع الاسعار والتكليفات المباشرة بخفض السلع، وهي رسالة للمواطن المصري بأن السلع جميعها متوفرة ولن تختفي من الأسواق ابداء، مطالباً بعدم التكالب على السلع.

 

أشار الى أن ما يميز سلع وزارة الزراعة انها من مزارع وزارة الزراعة بقطاعاتها المختلفة، وتحمل شعار من خير مزارعنا لأهالينا وسوف يتم ضخ كميات كبيرة خلال الايام القادمة تلبي احتياجات الأسواق، وذلك لمشاركة كافة الوزارات التي تقوم بدور كبير في ذلك ومنها وزارة الداخلية والتموين والأوقاف والتنمية المحلية، مطالباً المواطنين بالثقة في الحكومة.

 

من جانبه قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الأنتاج بوزارة الزراعة أن سعر طبق البيض في المنافذ تعرض بـ 52 جنيه مقابل 57 في الأسواق، كما يعرض في المنافذ سلع أخرى مثل اللحوم بسعر 135 جنيه وطماطم وخيار وبطاطس وأرز ومكرونة وعسل وزيت الزيتون.

 

تابع أن سبب انخفاض أسعار منتجات وزارة الزراعة انها من المزراع مباشرة وبدون وسطاء وشعارها «خير مزارعنا لأهالينا» وهي تقوم على توفير السلع والمنتجات الغذائية من المزارع التابعة لوزارة الزراعة للمواطنين مباشرة دون تدخل الوسطاء، وبالتالي، ستعرض بأسعار أقل من الأسواق.