السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

بـتكلفة 310 ألف جنيه..ابدأ مشروع تربية 5 أبقار فريزيان حلابة

تعد تربية خمس أبقار فريزيان واحدة من أهم المشاريع الإقتصادية لتوفير الألبان ومصادر اللحوم الحمراء وإيجاد مصدر دخل مناسب للمزاعين والمهتمين بتربية الإنتاج الحيواني وذلك من خلال إنتاج 5 أبقار فريزيان عشار حلابة ذات معدل إدرار لبن عالى من أحد المزارع المصرية المتخصصة وذلك لضمان تأقلم الحيوانات مع الأجواء المصرية , ويجب شراء هذه الحيوانات من عمر يتراوح بين 3 إلى 5 سنوات أو عجلات عشار , وذلك لضمان كفاءة الأبقار واختبارها من حيث القدرة التناسلية , مع ربط منتجين الألبان بمصدر تسويق لضمان نجاح المشروع , ويقدم موقع الأرض دراسة جدوى استرشادية لتربية 5 أبقار فريزيان حلابة .

هدف مشروع تربية 5 أبقار فريزيان حلابة

يهدف مشروع تربية 5 أبقار فريزيان حلابة , إلى زيادة دخل المزارعين وشباب الخريجين وتوفير فرص عمل من خلال تنفيذ مشروعات خاصة بإنتاج الألبان من الأبقار الفريزيان عالية الإدرار وتوفير مصادر اللحوم الحمراء .

المنتجات
ألبان , عجول , أبقار صغيرة , سباخ بلدي .

الآلات والمعدات والخامات لتربية الأبقار الفريزيان

الآلات والمعدات : وحدة حلب ألبان يدوية ( كاريللو ) , تانك تجميع لبن .
الخامات : أبقار أو عجلات فريزيان عشار حلابة , أعلاف مركزة , أعلاف خضرة , أملاح معدنية وأدوية وعلاجات بيطرية .

دراسة السوق لمشروع تربية 5 أبقار فريزيان حلابة

أوضحت نتائج دراسة السوق أن هناك اهتمام كبير بتربية الأبقار الفريزيان الحلابة لما لها من مميزات إنتاجية تتفوق على الأبقار الحلابة المصرية سواء من حيث إنتاج الألبان أو طول موسم الحليب , حيث يبلغ متوسط الإدرار اليومي للبقرة الفريزيان أكثر من 20 كجم لبن , بينما البقرة البلدي 6 كجم , بالإضافة إلى طول موسم الحليب للأبقار الفريزيان الذي يصل إلى 3.5 يوم , بينما في الأبقار البلدي 210 يوم , ويعتبر هذا المشروع من المشروعات ذات الإستثمار الجيد للمربيين , حيث يخدم قطاع عريض من المستهلكين للألبان , وكذلك غنتاج اللحوم ويوفر فرص عمل جيدة نتيجة لتشجيع الإستثمار في إقامة المزارع والمصانع الخاصة بمنتجات الألبان .

ملخص الدراسة المالية

• عمرالمشروع : 5 سنوات
• مدة دورة الإنتاج : 12 شهر
• العمالة المطلوبة : 3 عمال
• الاستثمارات الكلية للمشروع وهي عبارة عن رأس المال والقرض : 309 ألف جنيه و776
• رأس المال ( مساهمة المستفيد ) : 77 ألف جنيه و444
• القرض المطلوب: 332 ألف جنيه و232
• حجم المبيعات السنوية المتوقعة: السنة الأولى: 221 ألف جنيه و563 السنة الخامسة : 939 ألف جنيه و474 .
• صافى الأرباح السنوية المتوقعة: السنة الأولى: 75 ألف جنيه و168
السنة الخامسة : 238 ألف جنيه و971 .
• معدل العائد الداخلى: 39 %
• متوسط فترة الإسترداد: 1.64