الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:16 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تتابع توريد محصول البنجر للمصانع السكر في محافظة كفر الشيخ

تفقد الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة محافظة كفر الشيخ يرافقه المهندس ناجح غربية مدير مديرية الزراعة في المحافظة.

وقال الدكتور عباس الشناوي أنه تابع توريد محصول البنجر لمصانع السكر وعقد عدة لقاءات مع المزارعين والمسئولين عن مصانع السكر وكذلك مسئولي الزراعة بالمحافظة، لافتا الى أنه تابع ايضا المحاصيل الصيفية وأهمها القطن والذرة والأرز.

أكد ‏الشناوي أن هناك توجيهات من وزير الزراعة لجميع قيادات الوزارة بالتواجد الميداني مع المزراعين على أرض الواقع سواء لتقديم الدعم الفني لهم أو لإزالة أي عقبات تواجههم خاصة في توريد القمح، مشيراً لجهود الوزارة في تشجيع المزراعين على الانضمام لمنظومة الزراعة التعاقدية في زراعة المحاصيل الاستراتيجية واهمها حاليا القطن والذرة وفول الصويا وعباد الشمس.

أكد أنه سيتم خلال العام الحالي تنفيذ الزراعة التعاقدية في الذرة بالسعر العالمي وقت البيع أو بحد أدنى ضمان 6000 جنية للطن وسوف يكون السعر الأفضل للمزارع.

أشار إلى أن السيد القصير وزير الزراعة اتفق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات إنتاج الأعلاف لتحديد الكميات اللازمة من المحصول مع وضع سعر ضمان 6000 جنية كحد أدنى للطن وتم الأنتهاء من وضع صياغة العقود وأرسلت لمديريات الزراعية في المحافظات لتوزيعها على المزارعين للاشتراك في المنظومة.

تابع أن الوزارة أتخذت كافة الإجراءات لضمان جدية تنفيذ الأتفاق وأهما تحرير شيكات بنكية من المشترين لتشجيع الزراعة التعاقدية في الذرة وذلك من أجل حماية القطاع الداجني والمحافظة على الإنجازات والمكتسبات التي حققتها خلال السنوات الماضية والتي تم فيها نحقيق الأكتفاء الذاتي وتسعى الدولة لتحقيق زيادة الإنتاج المحلى من كافة المحاصيل الزراعية وحماية الكثير من الصناعات المحلية.

وجاء ذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبتكليف من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.