الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:23 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأردن تخفض تكاليف نقل الصادرات الزراعية بنسبة 50%

قررت وزارة الزراعة الأردنية دعم الصادرات الزراعية من الخضر والفاكهه في الأسواق الخارجية بخفض تكاليف النقل البحري والجوي بنسبة 50% وذلك في خطوة هامة وعاجلة من أجل إنفاذ الصادرات الزراعية للأسواق الخارجية وتشجيع الأستثمار الزراعي.

وقال وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس إن الغرض من تلك الخطوة التي أتخذتها حكومة الأردن هو إنفاذ منتجاتها في الاسواق الدولية بصورة تنافسية أكبر من الحالية وتجيع الأستثمار الزراعي وفتح أسواق جديدة، وخاصة في دول الأتحاد الأوروبي والخليج العربي.

من جانبه ثمن عودة الرواشدة رئيس الأتحاد العام للمزراعين الأردنيين القرار مؤكداً أنها جاءت عقب لقاء جمعهم بوزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ومدير عام المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع (جدكو) عبدالفتاح الكايد، وشارك في الأجتماع أيضا نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه بالمملكة، ومن المصدرين رئيس جمعية مصدري الخضار والفواكه ورئيس جمعية التمور الأردنية، كما شارك أيضاً رئيس جمعية مصدري زيت الزيتون وممثل نقابة المواد الزراعية.

أضاف الرواشدة أن هذا الدعم يساعد في فتح أسواق جديدة للخضر والفاكهه الأردني، مشيرًا إلى الأتفاق على تأجيل أقساط الإقراض الزراعي لشهر يونيو الحالي وهو الأمر الذي يخفف من العبء على المزارعين.

لفت إلى أن مثل تلك الإجراءات التشاركية والتي تنتهجها وزارة الزراعة منذ فترة شجعت على زيادة الأنتاج والتصدير وحماية للمنتج المحلي وعلى رأسه التفاح كما أنها ساهمت في الحفاظ على الأمن الغذائي والمخزون الزراعي في الأردن.

المصدر وكالة الأنباء الاردنية بترا

موضوعات متعلقة