الخميس 30 مايو 2024 مـ 06:57 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المركزي لمتبقيات المبيدات يعقد الدورة التدريبية للفائزين بمسابقة المعمل الرمضانية


قام المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بعقد الدورة التدريبية للفائزين بمسابقة المعمل العلمية الرمضانية من طلاب وخريجي كليات الزراعة والطب البيطري وبعض العاملين بالقطاع الخاص حيث تم تنفيذ التدريب على مدار يومين متتاليين لأكثر من 14 متدرب تم خلالهما تدريب الفائزين داخل أقسام المعمل المختلفة وقامت أ.د. هند عبداللاه- مدير المعمل في ختام الدورة التدريبية بمناقشة المتدربين حول مدى استفادتهم من التدريب والإستماع إلى أرائهم واقتراحاتهم ثم قامت بتسليم الشهادات إلى المتدربين الذين أكدوا على أهمية هذا التدريب لما أضافه إليهم من خبرات كبيرة نظراً لقوة المعمل ومايتميز به من وجود خبراء على أعلى مستوى.
وشارك في الختام د. طاهر قدح- مدير التسويق بالمعمل، د. محمود السيسي- مدير التدريب.
وصرحت عبد اللاه إلى أن اهتمام إدارة المعمل بهذا النوع من المسابقات العلمية بناءً على تكليفات معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ، أ.د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية لفتح المجال أمام تأهيل المتخصصين وثقل خبراتهم لتجهيزهم لسوق العمل في قطاع سلامة الغذاء.
ومن الجدير بالذكر أن المعمل قد بدأ هذه المسابقة منذ العام الماضي لإعطاء الفرصة للطلاب والخريجين والعاملين بالقطاع الخاص في مجال سلامة الغذاء على التدريب بالمعمل باستخدام أحدث الأجهزة في العالم.