الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 03:48 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

تعاون وشيك بين مصر و منظمة فاو بشأن التأمين على المحاصيل الإستراتيجية

السيد القصير ووفد منظمة فاو
السيد القصير ووفد منظمة فاو

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية وجود وحدات للاعمال الزراعية تكون تابعة لمنظمة الفاو، مشيراً إلى امتلاك مصر صندوق للتأمين على الماشية، يمكنها من التعاون مع الفاو في الموضوعات المتعلقة بالتأمين على المحاصيل الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال إستقبال السيد القصير وزير الزراعة، للسيد ماوريتسيو مارتينو مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) واستشاري المسائل الاستراتيجية الخارجية والداخلية للمنظمة.

وطرح الاجتماع إمكانية التعاون بين المنظمة والوزارة وسبل تعزيز ها، في كثير من المشروعات المشتركة بينهما.

وتطرق الحديث للتعاون الجنوب الجنوب، الذي تعتمده الفاو لربط مصر بعدد من الدول الافريقية لتحقيق التكامل ومثال على ذلك التعاون بين مصر وجنوب السودان ومنظمة الفاو في تعزيز صحة الماشية بجنوب السودان بخبرة مصرية خالصة وامصال ينتجها مركز البحوث الزراعية.

كما أكد وزير الزراعة على ضرورة قيام الفاو بتوسيع نطاق عمل المكتب القطري بالقاهرة ودعوة الشركاء الدوليين للفاو لزيارة مصر للإطلاع علي قصص النجاح التي حققها الفاو في مصر وامكانية تطبيقها في دول عدة.

ومن ناحيته، أكد مساعد المدير العام لمنظمة الفاو ان الاهتمام بموضوعات التمويل يتزايد نظرا للحاجة للوصول لمعدلات مرتفعة من كفاءة تنفيذ المشروعات.

وأكد ممثلوا الفاو ان لديهم مركزا للاستثمار يعمل علي عدة موضوعات منها التأمين الموجه لصغار المزارعين للتأمين علي الحاصلات الزراعية.

وحضر اللقاء، كلا من، د.نصرالدين حاج الامين ممثل منظمة الفاو في مصر، ود.سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، ود.محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الفاو في جمهورية مصر العربية.

موضوعات متعلقة