الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أقل سعر للطبق.. الزراعة تطرح بيض بأسعار مخفضه

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في هيئة الأصلاح الزراعي عن ضخ كميات من بيض المائدة الأحمر والابيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس هيئة الأصلاح الزراعي في تصريحات له اليوم إنه تم طرح ثلاث سيارات متحركة لبيع بيض المائدة بسعر 70 جنيهاً للطبق الابيض و 75 جنيها للطبق الاحمر، امام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلاً عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الاسعار في محافظات أسيوط و كفرالشيخ،والدقهلية والاسكندرية والمنوفية والبحيرة، فضلاً عن طرح كميات كبيرة ايضاً بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من انتاج مشروعات الهيئة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، ومن خلال التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرتفع فيه استهلاك بيض المائدة بشكل كبير بسبب إقبال الأسر عليه مع عودة الدراسة في المدارس، حيث تعتبر البيضة أحد المكونات الرئيسية لوجبة طلاب المدارس اليومية، فيما شهدت الأسعار ارتفاعاً في سعر طبق البيض لتصل إلى 80 جنيهاً للأبيض وفقاً لبورصة البيض.

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد أكد في تصريحات سابقة أن فتح منافذ لبيع بيض المائدة للمواطنين بمنافذ وزارة الزراعة يأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث تعمل الوزارة على التخفيف عن كاهل الأسر وتوفير السلع الغذائية والمنتجات التي تنتجها الوزارة بأسعار مخفضة.

أضاف ان وزارة الزراعة تتحمل تكلفة النقل من المزارع الي المنافذ، للبيع للمواطنين بأسعار تكلفة الانتاج، كما يتم الاسترشاد باسعار البورصة، والبيع دون مغالاه أو حلقة لوسائط أو التأثير على تكلفة المنتج، وذلك فى إطار عرض أسعار متوازنه تراعى مصالح المنتج والمستهلك.

أكد الوزير أن الاستثمارات في صناعة الدواجن بلغت حتى الان ما يقرب من 100 مليار جنيه وتستوعب من العمالة المباشرة والغير مباشرة 2.5 مليون عامل، وتضخ يوميا 35 مليون بيضة في الأسواق.