الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«بحوث القطن» ينظم زيارة لـ «20» متدرب أفريقي لمصانع الغزل والنسيج

نظم معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية بعنوان «نحو استدامة القطن المصري بالقارة الافريقية»، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية.

وقال الدكتور عبد الناصر رضوان، القائم بأعمال مدير معهد القطن: «أن هذه الدورة تعد الثالثة في مجال تنمية قطاع القطن بافريقيا والتي تتماشى مع توجيهات القيادة السياسية، والحكومة بهدف التواجد في العمل الأفريقي وريادة مصر للقارة الأفريقية، وقد شارك في هذه الدورة 20 متدرب يمثلون ما يقرب من 13 دولة افريقية منها زيمبابوي وأفريقيا الوسطي وكوت يفوار ونيجيريا وموزمبيق وغينيا والكاميرون وغيرها من الدول الأفريقية».

كما تم زيارة العديد من المصانع الرائدة والمتميزة بمنطقة برج العرب مثل مصنع فيلمر للغزل والصباغة ومصنع ايلفي للنسيج وشركة دلتا جروب للصباغة وتجهيز الغزول. وقد أشاد الحضور بمستوي العمل بتللك المصانع وكفاءة وتنظيم فريق العمل والتدريب المتميز كما ابدي المتدربين اعجابهم الشديد بالمنتجات النهائية ومراقبة الجودة مما أعطي سمعة جيدة للقطن المصري ويزيد من منافسة المنتجات القطنية المصرية.

كما أشاد جميع المتدربين بالتقنيات الحديثة وريادة مصر لقطاع القطن بافريقيا، وجدير بالذكر انه كان رافق الوفد في هذه الزيارة الدكتورة عبير سمير وكيل معهد بحوث القطن ومنسق الدورة والدكتور أحمد عبد المغني رئيس بحوث قسم تربية القطن والدكتور مصطفي عطية رئيس بحوث بقسم المعاملات الزراعية.