الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون الفيوم توضح قرارات الزراعة بشأن الكارت الذكي وحافز القمح التشجيعي

قال المهندس عزت قنديل مدير عام إدراة التعاون، بمديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، أن أسعار توريد القمح الجديدة ، أصبحت مركز اهتمام المزارعين بالوقت الحالي، كما أن هناك بعض المشاكل بالكارت الذكى ، وذلك مع بداية الموسم الجديد.

واضاف قنديل خلال تصريحاته على قناة مصر الزراعية،
أن هناك بعض القرارات التي اتخذتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن الكارت الذكي وأسعار توريد محصول القمح الجديدة، مؤكدا أن ذلك جاء بناءًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد قنديل أن هذه القرارات تعد حافز تشجيعى للمزارعين، وسيتم تقديمها لهم خلال الفترة القادمة، وقد تتراوح ما بين 100 إلى 150 جنيه، بالإضافة لسعر التوريد الأساسي الذي تم تحديده بـ1000 جنيه للإردب.


وأوضح مدير عام إدراة التعاون أن السعر الحالي بالإضافة للحافز التشجيعي، الذي سيتم إقراره مقابل توريد محصول القمح، يمثل سعرًا عادلًا للمزارعين، ويوفر لهم قدرًا كافيا من المكاسب الاقتصادية بنهاية الموسم.

وبشأن الكارت الذكى، اكد قنديل، أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه لجميع المديريات الزراعية، بتسهيل الحصول على الحصص المُقررة من الأسمدة لجميع المُزارعي، بالإضافة للفلاحين الذين لديهم بعض المشاكل الخاصة بالكارت الذكي، سواء عدم الحصول عليه أو عدم صلاحيته، بشرط تسديد الرسوم المُقررة، مع تقديم الإيصال عند التوجه للجمعيات التابع لدائرته.