الأرض
الجمعة 19 يوليو 2024 مـ 02:36 صـ 12 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: تحديد سعر استرشادي للأعلاف المستوردة

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن الدولة حريصة وداعمة لفكرة تربية الدواجن وصغار المنتجين مشيرًا لوجود تكليفات واضحة من رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

الدولة أفرجت عن كميات من الذرة وفول الصوياوأوضح القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC» أن الدولة أفرجت عن كميات من الذرة وفول الصويا وخامات الأعلاف تصل لـ960 ألف طن بتكلفة 483 مليون دولار.

وأشار أن هذه الكميات دخلت الأسواق بسعر الدولار الذي حصلوا عليه من البنك مؤكدًا أن ذلك يؤكد تخصيص الدولة للاحتياجات الدولارية مستنكرًا وجود زيادة غير مبررة في أسعار الأعلاف وأن هناك أسعار مبالغ فيها للأعلاف.

متوسط سعر طن الفول الصويا وصل لـ720 دولارولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة لوجود اجتماعات مستمرة مع اتحاد منتجي الدواجن، مشيرًا إلى أن متوسط سعر طن الفول الصويا وصل لـ720 دولار مؤكدًا وجود مغالاة في الأسعار.

وأكد أن رئيس مجلس الوزراء اجتمع مع مستوردي الأعلاف لوضع سقف لأسعار الأعلاف التي يتم استيرادها وأن يكون هناك سعر استرشادي والوصول لسعر عادل وتتدخل الأجهزة الرقابية حال مخالفة هذه السعر.