الأربعاء 21 فبراير 2024 مـ 02:01 مـ 11 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 7 فبراير2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد، وتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد والوادى الجديد.

- حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

نشرت الهيئة صورا للأقمار الصناعية، حول الطقس اليوم، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

يصاحب الطقس اليوم، استمرار نشاط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، إضافة أنه ولليوم الثانى على التوالي يكون هناك اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الموج اليوم من ( ٥:٤متر).

واكدت هيئة الارصاد، إن البلاد متأثرة بمنخفض جوي وكتل هوائية باردة قادمة من شرق أوروبا، وأوضحت أن الأقمار الصناعية رصدت حركة المنخفض الذي تسبب في تكون عاصفة ماطرة علي كل من قبرص ،تركيا و بلاد الشام ( سوريا -الأردن -لبنان- فلسطين) .

- الأرصاد تحذر من سقوط أمطار متفاوتة الشدة

واكدت الهيئة سقوط أمطار متفاوتة الشدة بنسبة 60:50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.

كما اشارت الأرصاد الجوية، الى سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

القاهرة العظمى 16، الصغرى 9.

الإسكندرية العظمى 16، الصغرى 10.

مطروح العظمى 15، الصغرى 9.

كفر الشيخ العظمي 16، الصغرى 9.

أسيوط العظمي 17، الصغرى 4.

سوهاج العظمي 17، الصغرى 5.

السويس العظمي 16، الصغرى 8