الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

ارتفاع صادرات فول الصويا الأوكرانية خلال يناير الماضي مسجلة 406 آلاف طن

كشفت بورصة الحبوب في أوكرانيا "GrainTrade"، أن الشركات الأوكرانية قامت بتصدير 406 آلاف طن من فول الصويا في يناير 2023، وهو أعلى رقم شهري منذ سنوات، وأكثر بثلاث مرات من 135 ألف طن تم تصديرها في العام السابق، و50 ألف طن أكثر من الشهر السابق، وفقًا لوكالة "interfax".

السبب الرئيسي لزيادة صادرات فول الصويا

وأشارت البورصة أن السبب الرئيسي لزيادة صادرات فول الصويا، هو نمو المحصول إلى 3.7 مليون طن في 2022، وهو أعلى إنتاج مسجل بالبلاد منذ عام 2017.

إجمالي صادرات فول الصويا في الموسم الجاري

وأوضحت البورصة، أن التقديرات تشير إلى أن إجمالي إمكانات تصدير فول الصويا في الموسم الجاري 2022/2023، يبلغ حوالي مليوني طن، وستتم معالجة 1.6 - 1.7 مليون طن أخرى، وأضافت أن الصادرات القوية في بداية الموسم، ستقلل من المعروض من أجل المعالجة في الأشهر اللاحقة، مما سيقلص هوامش المعالجة في النصف الثاني من الموسم الجاري.

ارتفاع أسعار فول الصويا

وسجلت أوكرانيا، صادرات تقترب من مليوني طن من فول الصويا في عام 2022، مع تسارع الصادرات بشكل خاص في نوفمبر وديسمبر، بفضل ارتفاع أسعار فول الصويا مقارنة بالحبوب مثل الذرة والقمح، ما يجعل التكاليف اللوجستية لكل طن من فول الصويا أقل.