الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزيرة البيئة تتوجه للعاصمة الأردنية عَّمان لدعم الاستثمار في محميات الفيوم

توجهت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إلى العاصمة الأردنية عمان لبحث فرص الاستثمار في مجال المحميات الطبيعية تلبية لدعوة صاحبة السمو الملكى الأميرة عالية بنت حسين لوضع لبنة التعاون بين البلدين في مجال حماية الطبيعة.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الجانبان المصري والأردني سيبحثان سبل الأستثمار فى المحميات الطبيعية والحفاظ عليها من خلال انشاء حديقة حيوانات برية بالتعاون مع الأردن وإشراك القطاع الخاص على غرار الحديقة البرية بمحمية المأوى الأردنية، بهدف تشجيع السياحة البيئية المعتمدة على الحفاظ على الكائنات البرية مع دمج المجتمعات المحلية في عمليات صون الموارد الطبيعية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن المشروعات الاستثمارية القائمة على الطبيعة والحفاظ عليها تعتبر من أهم المشروعات التى تشجع السياحة البيئية على مستوى العالم بخلاف أنشطة السياحة البيئية التقليدية القائمة على الأنشطة البحرية مثل الاسنوركلينج والغوص.

وخلال الزيارة ستقوم د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم بعقد عدد من اللقاءات مع المسئولين الأردنيين وزيارة ميدانية لمحمية المأوى للطبيعة والبرية الواقعة بمحافظة الجرش بشمالى الأردن للتعرف على كيفية انشاء الحديقة البرية وأسلوب إدارتها وآليات دمج المجتمع المحلي في صونها والحوافز المقدمة لإشراك القطاع الخاص بها.

وجاء ذلك في إطار توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء بدعم الاستثمار البيئي والمناخى خلال تلك الفترة وتوفير حزم للاستثمار في مجالات تغير المناخ والتنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية والإدارة المتكاملة للمخلفات.

جديرا بالذكر أن وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم قد عقدا أولى اجتماعاتهم مع المسئولين عن محمية المأوى الأردنية بمطار عمان.

موضوعات متعلقة