الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 03:30 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

«الزراعة» توضح توصيات مهمة لحماية المحاصيل ضد تغيرات المناخ

تغير المناخ
تغير المناخ

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، بوزارة الزراعة، إنه خلال هذه الفترة يسود أجواء شتوية ربيعية معتدلة شمالاً، مائلة للدفيء فى الوسط، وحار جنوباً، منوهًا بأنه ما زالت باردة ليلاً في كافة الأنحاء، مع بعض هبات الرياح المتقطعة التي تسبب قلق لمزارع الغلة وتعطله عن أداء ريات هامة جداً للقمح.

توصيات هامة يجب اتباعها
وأوضح «فهيم»، في تصريحات اليوم، أن هناك مجموعة من التوصيات والإرشادات الهامة التي يجب علي المزارعين اتباعها خلال تلك الفترة.

وجاءت تلك التوصيات كالتالي :-
1. ري القمح يكون بحساب وحسب ما يصدر من توصيات وتنبيهات من مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة.

2. الفحص الدقيق لزراعات البطاطس والفراولة بسبب تجدد انتشار امراض مزعجة ( ندوة البطاطس المتأخرة - العفن الرمادي - معظم تبقعات الأوراق على محاصيل الخضر - البياض الدقيقي على المانجو والخوخ وغيرها).

3. ضرورة التهوية للإنفاق لمحاصيل الخضر وعدم استعجال كشف بلاستيك في الظهير الصحراوي لمصر الوسطى أو غرب الدلتا.