الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 03:56 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

«الزراعي المصري»: تمويل المشروعات متناهية الصغر بفوائد ميسرة في جنوب سيناء

علاء فاروق
علاء فاروق

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، توجيهه جميع الجهود من أجل تحقيق مساهمة حقيقة فى رفع مستوى معيشة المواطنين، وكذلك توفير فرص عمل بكل المحافظات، لرفع العبء عن الشباب ومساعدتهم.

جاء ذلك، خلال مؤتمر الشمول المالي وتمكين المرأة الذي نظمه البنك الزراعي المصري، في كل من «مدينتي، الطور، نويبع»، ضمن أسبوع الشمول المالي للمرأة برعاية البنك المركزي المصري، وبالتعاون مع محافظة جنوب سيناء والمجلس القومي للمرأة بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

وشدد «فاروق»، على استعداده لتمويل كل المشروعات متناهية الصغر والأنشطة الانتاجية في محافظة جنوب سيناء وبفوائد ميسرة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك، أن البنك يستهدف تمكين المرأة السيناوية اقتصاديًا، وأيضًا إيجاد فرص عمل للشباب من خلال برنامج «باب رزق»، للتمويل متناهي الصغر .


وأشار إلى أن البنك يضع كل إمكانياته لدعم أهالي جنوب سيناء ومساعدتهم وتحفيزهم على العمل والانتاج من خلال إتاحة كل صنوف التمويل لمعاونتهم على إطلاق مشروعات متوسطة وصغيرة، والاستفادة من مبادرة رواد النيل بمركز تطوير الأعمال الذي تم افتتاحه مؤخراً، في فرع البنك الجديد بمدينة شرم الشيخ أو من خلال فروع البنك المنتشرة في المحافظة .
وأشار رئيس البنك الزراعي المصري أن تمكين المرأة السيناوية يأتي في مقدمة اهتمامات البنك نظرا لطبيعة المحافظة وتركيبتها السكانية ،وذلك من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر مثل تربية الأغنام والطيور والصناعات اليدوية والحرف البدوية التراثية ،بالاضافة للمساهمة في دعم رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وشريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، والمهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ونواب مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء، كما شهدت الفعاليات حضور كبير من السيدات بمختلف فئاتهم العمرية.

يُشار إلى أن هذه المؤتمرات استهدفت دفت هذه المؤتمرات تعزيز الوعي والتثقيف المالي لدى المرأة لتحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي يتيحها البنك وتلبي احتياجاتها المختلفة.

موضوعات متعلقة