الأحد 5 مايو 2024 مـ 11:41 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«24 قيراط» تنظم ندوة «التوعية بالنهضة الزراعية»

حملة 24 قيراط
حملة 24 قيراط

نظم قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة بعنوان «٢٤ قيراط»، والتي تهدف إلى رفع الوعي بالنهضة الزراعية المصرية وما تشتمل عليه من مشروعات زراعية وأساليب زراعة وري حديثة.

كما تهدف حملة ٢٤ قيراط للتوعية بالجهود المبذولة التي تقوم بها مصر من أجل النهوض بالزراعة، وذلك وفقًا لخطة مصر ٢٠٣٠ ويأتي ذلك من واقع إيمان الحملة بقدرات الشباب على نشر الوعي داخل المجتمع المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر الندوة الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق ونائب رئيس الهيئة العلمية العليا للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، الذي استعرض أهم المحاصيل والمشروعات الزراعية المصرية وتحدث عن حجم الصادرات والواردات التي أظهرت مدى أهمية قطاع الزراعة في الدولة.

أيضًا شهدت الندوة حضور د. ضياء القوصي، خبير المياه الدولي ومستشار وزير الري والموارد المائية السابق، ومن جانبه استعرض د.ضياء أحدث طرق الري التي تساهم في توفير كمية المياه المُستخدمة وأهم محطات إعذاب (تحلية) ومعالجة مياه الصرف الصحي والزراعي.

وحرص أعضاء ومسئولي مبادرة «ازرع صح»، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على المشاركة في الندوة بصفتهم أحد أهم رعاة حملة ٢٤ قيراط، وكان محمود قنديل مندوب عن المبادرة.

وأشار إلى أن المبادرة -ومن قبلها الوزارة- تسعى لدعم الشباب وتولي اهتمامًا بالغًا بكل من يحاول نشر الوعي بأهمية وطرق الزراعة الصحيحة وتسعى للتعاون مع كافة الجهات التي تهتم بهذا المجال الهام.

واستعرض قنديل دور مشروعات وزارة الزراعة في التنمية الزراعية، وكيفية الاستفادة من المنصات الرقمية لنشر المعرفة والوعي بما يتعلق بالقطاع الزراعي.