الجمعة 29 مارس 2024 مـ 06:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«شورى» تطرح مبيد هاي كلاس للقضاء على 60 نوعاً من الحشائش عالمياً

توفر شركة شورى مبيد الحشائش هاى كلاس وهو جهاز اختياري شديد الفاعلية على العديد من الحشائش النجيلية الرئيسية في المحاصيل عريضة الأوراق ويستخدم بأمان وفاعلية كبيرة على أكثر من60 نوعاً من المحاصيل عريضة الأوراق لمقاومة الحشائش النجيلية الحولية والمعمرة , ويتوفر عبوة 1 لتر سعر 600 جنيه .

مميزات استخدام هاي كلاس

وأوضح شورى ان مبيد هاي كلاس يستعمله المزارعون في جيمع أنحاء العالم لما له تأثير على المحاصيل عريضة الأوراق والبصل الفتيل , ويستخدم بعد إنبات الحشائش في أي عمر من أعمار المحاصيل عريضة الأوراق ويمتلك فاعلية كبيرة في مقاومة الحشائش النجيلية الحولية والمعمرة النجيل المعمر .

وييتميز مبيد هاى كلاس بأنه اقتصادي في الإستعمال وفاعلية كبيرة مقارناً بالنقاوة اليدوية أو العزيق ويعتبر آمن الإستخدام بالنسبة للمزارع والحيوانات والبيئة على حد سواء عند رشه بالمعدلات الموصي بها .

معدلات استخدام هاي كلاس على المحاصيل

وأضافت شورى ان المبيد يقاوم الحشائش النجيلية الحولية والمعمرة بعد ظهورها على المحاصيل التالية , البطاطس 1.4 لتر / الفدان والباذنجان 500سم / الفدان الفول السوداني 1 لتر / الفدان , بجانب المحاصيل حقلية ومحاصيل الخضر حشائش نجيلية وحولية بمعدل 0.5 إلى 1 لتر/ الفدان مع 120إلى 160 لتر ماء.

ويستعمل على الحشائش النجيلية معمرة بمعدل 1.25 لتر/ الفدان مع 140 إلى 175 لتر ماء وفي البساتين 34 بمعدل 1.4لتر / الفدان في 200 لتر ماء ككما ان في حالة وجود النجيل المعمر في صورة بقع في الحقل يتم رشها بـ 1,5 % .

موضوعات متعلقة