الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 03:48 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التموين»: توريد 22 ألف طن قمح منذ موسم الحصاد ببني سويف

حصاد القمح
حصاد القمح

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن إجمالي الكميات الموردة للصوامع والشون، قد زادت عن 22 ألفا و140 طنا من القمح المحلي منذ بداية موسم الحصاد حتى اليوم الأربعاء حيث تم أمس استلام 5150 طنا.

انتظام أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين

ولفت «غنيم»، في بيان اليوم، إلى متابعته بشكل يومي لسير العمل في منظومة التوريد سواء بشكل ميداني أو عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية، مؤكدا على انتظام أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى قرى ومدن المحافظة.


مراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع


وشدد المحافظ أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، موجها بإرسال تقرير يومي يتضمن الكميات الموردة، وآليات التعامل السريع والإيجابي مع أية مواقف طارئة.


إجمالي السعات التخزينية


من جانبه، قال المهندس وصفي عبد الله مدير، عام التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة تصل إلى 126 ألفا، و155فدانا بمستهدف توريد 227 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، على مستوى قرى ومراكز المحافظة

موضوعات متعلقة