الخميس 30 مايو 2024 مـ 07:39 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعاون «مصري - إيطالي» في الاستثمارات والتصنيع الزراعي واستصلاح الأراضي

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلى والأجنبي، مشيرًا إلى أن المناخ الاستثماري واعد ومحفز، عقب الجهود الكبيرة التى بذلتها الحكومة في مجال اصلاح البنية التحتية والتشريعية.


وأضاف «القصير»، خلال استقباله اليوم، السفير الإيطالي بالقاهرة ميكلي كواروني، ضمن سلسلة لقاءاته مع سفراء الدول الصديقة، بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام وتشجيع الاستثمارات الزراعية الأجنبية في مصر، أن هناك تعاون كبير مع إيطاليا في جميع المجالات، خاصة القطاع الزراعى، مرحبًا بزيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، لا سيما في زراعة المحاصيل الاستيراتيجية الهامة، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وكذلك التصدير للخارج.

حضر اللقاء عن الجانب المصري الدكتور سعد موسي، المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية، ومن الجانب الايطالي سكرتير أول جاكوبو جاتانيللا بالسفارة الايطالية بالقاهرة.


وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أنه سوف يتم التنسيق مع الجانب الايطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوي من مسئولي الشركة الراغبة في الاستثمار في مصر لاختيار أنسب المواقع المقترحة، والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي.


ومن جانبه، قال السفير الإيطالي بالقاهرة، إن كبري الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقة للاستثمار في مصر في مجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي وخلافه.