الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:58 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التموين» تضبط 300 طن قمح مهربة داخل مخازن بالبحيرة والجيزة والفيوم

وزير التموين
وزير التموين

تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا، من مديريات التموين بمحافظات «البحيرة - الجيزة - الفيوم»، حول جهودهم لضبط الأقماح المحلية المهربة، واحباط محاولة استخدامها فى الأغراض غير المسموح لها، سواء في المزارع السمكية أو كأعلاف حيوانية.

وفي محافظة البحيرة، أكد مجدى الخضر، مدير مديرية التموين، ووكيل الوزارة، أن المديرية تمكنت اليوم من ضبط 200 طن قمح محلى لدى أحد الأشخاص قبل استخدامه فى الأغراض غير المسموح بها طبقًا للقرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن والمنظمة لعمليات التوريد والاستخدام، وأفاد أن الكمية المضبوطه تم توريدها للصوامع وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من أرتكب ذلك.

وفى الجيزة، أكدت هالة غريب، مدير مديرية تموين الجيزة، ووكيل الوزارة، ضبط 50 طن قمح محلى قبل استخدامها فى الأغراض غير المخصصة لاستخدام القمح.

وأكدت «هالة»، توريد الكميات المضبوطة للصوامع بالمحافظة، مشيرًة إلى أن المديرية تتابع يوميًا مصانع صناعة الأعلاف بالمحافظة، وتمنع نقل القمح من المحافظة إلى غيرها من المحافظات دون الحصول على إذن مسبق من المديرية.


وفى الفيوم، تمكنت مديرية التموين من ضبط 53 طن قمح محلى لدى أحد الأشخاص قبل استخدامها فى الأغراض غير المخصصة لذلك.

وأكد السيد حرز الله، مدير مديرية تموين الفيوم، ووكيل الوزارة، بأن المديرية تسيير حملات يوميه لضبط المخالفين للقرارات الوزارة.

وقال المتحدث الرسمى للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه اليوم كافة مديريات التموين بتسيير حملات يوميه على المزارع السمكية ومصانع الأعلاف لضبط أى أقماح محلية لضبطها.
وأشار معاون الوزير، إلى أن من يخالف القرارات الوزارية فى هذا الشأن الذى يمنع استخدام القمح المحلى فى المزارع السمكية أو كأعلاف للحيوانات سيعرض نفسة للمساءلة القانونية، لأن القرارات الوزارية تحظر ذلك.