الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 07:21 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبحاث فرنسية: رجول الدواجن تقاوم الشيخوخة وفوائد أخرى

فوائد صحية عديدة لأرجل الدواجن
فوائد صحية عديدة لأرجل الدواجن

توصلت أبحاث علمية فرنسية إلى نتائج مذهلة تتعلق بفوائد تناول أرجل الدواجن، أهمها: مقاومة الشيخوخة وما يصاحبها من هشاشة العظام وجفاف الجلد وتساقط الأسنان والشعر.

رجول الدواجن غنية بالكولاجين

وأكدت نتائج البحوث الفرنسية أن الكولاجين وحده الذي تحتويه أرجل الدواجن يوفر الكثير من فواتير مكملات الأغذية والفيتامينات التي تُباع في الصيدليات، سواء لكبار السن من الجنسين.

وأوضحت الدراسات الفرنسية أن أرجل الدواجن غنية بالكالسيوم أيضا الذي يفيد في تسريع دورة تجديد العظام، بدلا من معدلها الطبيعي الذي يقدر بمرة كل عشرة أعوام.

فوائد رجول الدواجن للحوامل

وأكدت الأبحاث الفرنسية أهمية تناول رجول الدواجن للنساء الحوامل، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الكالسيوم الطبيعي، الذي يعوض الحوامل نقص هذا العنصر الذي يتم سحبه لتكوين عظام الجنين.

اقتصاديات أرجل الدواجن

من جهته، قال خبير تغذية دواجن في مركز البحوث الزراعية المصرية، إن صناعة الدواجن المصرية كفيلة بإنتاج 300 ألف كيلو أرجل يوميا، على أساس أن وزن الرجل الواحدة يصل إلى نحو 40 جراما، وأن إنتاج مصر يوميا يبلغ نحو 4 ملايين دجاجة يوميا في مرحلة الإنتاج المثالي لمنظومة الصناعة.

فرصة مصرية لتصدير أرجل الدواجن

وأضاف الخبير أن الصين تستورد أرجل دواجن من تركيا فقط بنحو 25 مليون دولار سنويا، وذلك لمعرفة أهمية هذه الوجبة الغنية بالبروتين والغضاريف الغنية بالكولاجين.

وأشار الخبير المصري إلى أن مصر مؤهلة لتصدير أكثر من 50 ألف طن رجول دواجن سنويا، في الحالة الراهنة للصناعة، حيث لا تعمل بأكثر من 40٪ من طاقاتها الكاملة بسبب الوعكة التي تمر بها منذ نحو عامين.