الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: حصر المحاصيل بالأقمار الصناعية يوفر البيانات لتحقيق الأمن الغذائي

اجتماع وزير الزراعة
اجتماع وزير الزراعة

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حصر المحاصيل بالاقمار الصناعية يسهم في توفير المعلومات والبيانات الصحيحة لصانع القرار في سبيل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، مشيراً إلى أن ذلك يؤدى إلى تخفيض التكاليف وزيادة الإنتاجية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، مع بعض قيادات الوزارة اليوم، بشأن تنفيذ منظومة الحصر الإلكتروني للمساحات المنزرعة باستخدام صور الأقمار الاصطناعية، لمحاصيل القمح – البرسيم – البنجر و الذرة – الصويا – عباد الشمس – الأرز - القطن من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجهيات القيادة السياسية بالتوسع فى التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

كما عقد «القصير»، اجتماعا مع إحدى شركات المتخصصة في التحول الرقمي لدراسة سبل التعاون في تطوير الخدمات الالكترونية للوزارة، بما يسهم في تحقيق الرقابة وحوكمة منظومة توفير مستلزمات الانتاج الزراعي، وعلى رأسها تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بما يضمن رؤية كاملة للوزارة لكافة المستلزمات والمستفيدين والعائد من التطبيق لخدمة المزارع المصري والدولة ويهدف التحول الرقمي الى تكامل أنظمة الوزارة وتعظيم العائد منها مع توفير الوقت والجهد والمال ودقة التخطيط والقرار.