الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على الأسعار الجديدة للبيض والدواجن بعد مبادرة الحكومة

أسعار البيض والدواجن
أسعار البيض والدواجن

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بتوفير منتجات الدواجن والبيض بأسعار في متناول المستهلك العادي رغم التحديات التي تمر بها الصناعة من ارتفاع أسعار الخامات ومدخلات الإنتاج في الفترة السابقة خلال عام 2022، وذلك الأمر الذي أدي إلى دخول دورات جديدة للجدود والأمهات، والتي تشكل تحدى للمنتج الوطني، وفي ظل ظروف أسعار مدخلات الإنتاج الحالية تراجع الاتحاد عن أسعارها الحقيقية وخفضها للسعر التالي أمام المواطنين .

أسعار الفراخ والبيض بالمزارع قبل وبعد المبادرة

وفر اتحاد منتجي الدواجن، سعر طبق البيض من المزرعة بـ 115 جنيه رغم سعر بيعه قبل المبادرة 124 جنيه، وسعر كيلو الفراخ التسمين الحية 65 جنيهاً، وقبل المبادرة 74 جنيهاً، كما جاء سعر كيلو الفراخ المجمد للكيلو 100 جنيه وقبلها بـ115 جنيه.


سعر الدواجن والبيض للمستهلك قبل وبعد المبادرة

وطرح اتحاد منتجي الدواجن سعر البيض والفراخ، قبل مبادرة الحكومة بتخفيض الأسعار من 10 إلى 15% اليوم، ليأتي سعر طبق البيض بـ125 جنيه بعد أن كان سعره 150 جنيه للمستهلك، وسعر كيلو الفراخ الحية 73 جنيهاً بعد تسجيله 80 جنيهاً قبل المبادرة، وسعر الفراخ المجمدة 105 جنيه للكيلو وكان بسعر 130 جنيه.


يأتى ذلك في إطار سعى الدولة لتوفير منتجات الدواجن للمستهلك بأسعار مناسبة، بجانب تشجيع الاتحاد للمنتجين على دخول دورات تربية جديدة.

وطالب الاتحاد، الجهات الرقابية بالمتابعة المستمرة لتحقيق توازن الأسعار والحفاظ على سعر البيع للمستهلك، علاوة على الزام المزارع الحكومية وسلاسل التوزيع بالالتزام بتلك الأسعار لتخفيف العبء على المستهلك على أن ينفذ ذلك الأسعار بدءاً من السبت المقبل.