الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اتحاد منتجي الدواجن يعلن خبر مفرح للأسر المصرية..

مفاجأة جامدة اليوم.. انتظروا إنخفاض جديد في أسعار البيض والدواجن

دواجن وبيض .. أرشيفية
دواجن وبيض .. أرشيفية

أعلن الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، اليوم الأحد، عن خفض جديد في أسعار البيض والدواجن، ذلك بالاتفاق مع المنتجين المشاركين، بالمبادرة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تخفيض الأسعار.

وأكد اتحاد منتجي الدواجن، عن توفير الدواجن والبيض بسعر مخفض، يناسب جميع المستهلكين، وشرائح وفئات المجتمع، وذلك بداية من اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، مشيراً إلى أن سعر كيلو فراخ التسمين حية سيسجل 65 جنيها من المزرعة والمجازر، وسعر كرتونة بيض المائدة 115 جنيهاً .

هذا الإنخفاض الجديد للأسعار، جاء وفقاً لنتائج اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي .

بدأ تنفيذ مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار 15% إلى 25%

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت 14/10/2023، تنفيذ مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار 7 سلع أساسية، بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25%، كما تم تخفيض الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض بنسبة 15٪.

وأكدت التموين، طرحها لكميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار مخفضة من 15 إلى 25%، وتتمثل أبرز السلع التي يتم تخفيض أسعارها في "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة".

وجاء ذلك تطبيقاً لمبادرة الحكومة لتخفيض السلع الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص، بهدف تخفيف العبء على المواطنين ، حيث تتابع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار التي تشهده الأسواق.

مبادرة تخفيض الأسعار اليوم

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أوضح بأنه تم تحديد 7 أنواع من السلع الرئيسة، التى سيبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح بين 15 و25%، مضيفًا أن هناك عددا من هذه السلع بدأت عملية تخفيضها بالفعل، موضحًا بأنه بداية من أمس السبت ستكون كل المنتجات التي تخص هذه السلع قد شهدت تخفيضًا ما بين 15 و25%، مؤكدا أنه سيتم كتابة الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.

وأكد مدبولى تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض من مستلزمات الإنتاج لهذه السلع ولمدة 6 أشهر، حتى نضمن انخفاض الأسعار، ويعقُبه استقرار في سعر هذه المنتجات، لافتا إلى أن القطاع الخاص سيعلن عن أسعار السلع الأساسية المتفق عليها ضمن المبادرة، وبالتالي لن يُسمح بوجود أي نوع من زيادة في الأسعار لتلك السلع، وأن الدولة ستُعمل شئونها في الحفاظ على الأسعار لهذه السلع الأساسية خلال الفترة المقبلة.