الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«شورى للكيماويات» تنظم ندوة عن مكافحة حشائش القمح بالشرقية

شوري للكيماويات
شوري للكيماويات

نظمت شركة شورى للكيماويات ندوة عن مكافحة حشائش القمح، وذلك باستعراض المركبات التي توفرها الشركة لمكافحة الحشائش الرفيعة والعريضة في القمح.

وقدم مهندسي الشركة محاضرة عن برنامج المكافحة المتكاملة لحشائش القمح وأهم أصناف المبيدات المستخدمة وميعاد التطبيق الأمثل ونسبة الاستخدام والجرعات الموصى بها لكل مبيد على حدة. وكذلك تم توضيح دور سماد باسفوليار (20/19/19sp).


وحضر الندوة المهندس حسين بسيوني والمهندس زاهر البراوي والمهندس باهي الصافي والمهندس مصطفى خيري ممثلين عن شركة شورى إلى جانب عدد كبير من المزارعين والتجار ورؤساء الجمعيات ومديري الادارات الزراعية بالشرقية.

وقال المهندس "حسين بسيوني" أن الشركة تقدم مجموعة من أفضل المركبات لمكافحة الحشائش الرفيعة والعريضة في محصول القمح مثل دولفيك، باتيو ، ديموكس ، تريجوس، روندو ، فولدكس، فيوتشر. بالإضافة إلى مجموعة متميزة مركبات الاصداء منها سيدلي توب، مونتورو ، دايفورا وليدر ، إلى جانب عدد من مركبات مكافحة حشرة المن منها كت داون ، جامورايد ، روبيك ، موسبيلان ليكس و سوبر توكس وان.

وفي نهاية الندوة، تم سحب عشوائي للجوائز وهي عبارة عن مبيدات حشائش مثل مبيد دولفيك لمكافحة الحشائش الرفيعة والعريضة. ومبيدات لمكافحة الحشائش الرفيعة مثل فيوتشر وغيرها من المبيدات الأخري مثل ديموكس، فولدكس و روندو لمكافحة الحشائش العريضة.

موضوعات متعلقة