الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الصناعات الغذائية للمهندسين الزراعيين بالمديرية

نظمت كلية الزراعة بجامعة الزقازيق دورة تدريبية عن الصناعات الغذائية وذلك للمهندسين الزراعيين في مديرية الزراعة بالشرقية والادرات المختلفة التابعة لها وقد استهلت الدورة بمحاضرة عن الأسماك المصنعة.

وقال الدكتور عبدالرحمن سليمان أستاذ الصناعات الغذائية بقسم علوم الأغذية أن المحاضرة تناولت الحديث عن مواصفات الأسماك الطازجة و كيفية الحكم على صلاحيتها و ذلك من خلال طريقتين إحداهنل حسية من خلال الخواص الحسية للأسماك و الآخرى كيميائية من خلال تقدير بعض المركبات الناتجة من التلف البروتينى.

واضاف، أنه الحديث اتجه إلى طرق إعداد الأسماك للتصنيع و خطوات التصنيع للأسماك المملحة مثل السردين و الفسيخ و كذلك تصنيع الأسماك المدخنة مثل الرنجة و السالمون المدخن وكذلك اشتراطات المعاملات الحرارية أثناء التعليب.

و اختتمت المحاضرة بمناقشة مفتوحة و تمت الاجابة عن أسئلة الحضور.

و قالت مارى عزمى مدير إدارة التدريب بالمديرية ان الدورة عقدت على مدار يومين خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٢/ ١١ / ٢٠٢٣ بقسم علوم الأغذية.

وأردفت، تأتي الدورة فى إطار البروتوكول الموقع بين كلية الزراعة جامعة الزقازيق ومديرية الزراعة بالشرقية و تحت رعاية المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزاره الزراعة بالشرقية، و الدكتور أسامه عبد المنعم عميد كليه الزراعه جامعة الزقازيق، والدكتور احمد شاكر وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.

حضر الدورة الدكتور أحمد شاكر وكيل كلية الزراعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور محمد ربيع رئيس قسم علوم الاغذية والدكتور طارق غريب مدير إدارة البيئة بالكلية و عدد من المهندسين العاملين بالمديرية و الإدارات الزراعية المختلفة

موضوعات متعلقة