الأربعاء 21 فبراير 2024 مـ 01:35 مـ 11 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة» تتابع محصول القمح وتوفير التقاوى والأسمدة وتطهير الترع بسوهاج

وفد وزارة الزراعة فى سوهاج
وفد وزارة الزراعة فى سوهاج

تفقد المهندس سعد عامر، رئيس الإدارة المركزية للتعاون بالوزارة، ومديري عام التوجية والمتابعة، برفقه الدكتور عبداللطيف دياب، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، زراعات القمح بزمام بعض الجمعيات الزراعية بمركز سوهاج.


جاء ذلك، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى. وبتكليف من د عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة بضرورة المتابعه المستمرة، خاصة بمحافظات صعيد مصر والمرور على زراعات القمح المحصول الاستراتيجى لمصر، وأهمية التوعية المستمره للفلاحين على استخدام تقاوي عالية الجودة وفقا للسياسة الصنفية المعتمدة من الوزارة والتى تقوم بانتاجها الاداره المركزيه لإنتاج التقاوي وكذلك متابعه توزيع الأسمدة من خلال المنظومة والتوعية لتطهير المراوي والمصارف الخاصة.

كما تم المرور والمعاينة لعدد من حقول القمح والتى تم زراعتها مبكرا فى بداية الموسم...والتأكد من ارتفاع نسبة الانبات وانتظام عملية الزراعة للاراضى الخالية والمجهزة للزراعة تباعا لزيادة نسبة المساحة المنزرعة بالقمح بمحافظة سوهاج والوصول إلى المستهدف من المساحة المحصولية للقمح على مستوى المحافظة.


كما تم التأكد من توافر الأسمدة والعمل على توزيعها على المزارعين بمنظومة كارت الفلاح لاضافتها كسماد لمحصول لزيادة الإنتاجية من القمح وتخفيف العبء عن كاهل الفلاح من خلال تقديم السماد المدعم له.