الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 04:20 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«بحوث الصحراء» يستعرض طرق تحاليل المياه وأحدث نماذج التحلية ومعالجتها

وفد طلاب مدرسة المياه في مركز بحوث الصحراء
وفد طلاب مدرسة المياه في مركز بحوث الصحراء

استقبل مركز بحوث الصحراء، طلاب مدرسة المياه التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك للتعرف على الأمكانيات المعملية للمركز والأنشطة المحتلفة التي يقدمها مركز التميز المصري لأبحاث المياه.

واصطحب الدكتور عبدالحميد الأعصر -المشرف على المعامل المركزية، طلاب المدرسة أثناء الزيارة، لتفقد عدد من معامل مركز التميز المصرى لأبحاث تحلية المياه، وتم التعرف على الطرق الحديثة للتحاليل الكيميائية والبيولوجية للمياه، وكذلك التعرف على أحدث النماذج لعمليات تحلية ومعالجة المياه.

وأكد الدكتور حسام شوقى، رئيس مركز بحوث الصحراء، استعداد المركز لاستقبال العديد من المجموعات الطلابية للتعرف على الطرق الحديثة لعمليات معالجة وتحلية المياه لتكوين جيل من الفنيين قادر على مواكبة التطور التكنولوجى في مجالات المعالجة والتحلية وفقا لأحدث النتائج البحثية، موضحا استعداد المركز لتنفيذ العديد من ورش العمل والدورات التدريبية وفقا للخطة التعليمية للمدرسة.

تأتي الزيارة استكمالا للدور المجتمعى الذي يتبناه مركز بحوث الصحراء تحت توجيهات رئيس المركز، والذي يهدف إلى دعم العملية التعليمية والتشجيع علي خوض المجال البحثي والمعرفي.