الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التموين تحدد أسعار السكر الحر في الأسواق.. وموعد انخفاض الأسعار

تحديد أسعار السكر
تحديد أسعار السكر

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن كيلو السعر يُصرف على البطاقات التموينية بحد أقصى 1 كيلو لكل مواطن بحد أقصى 6 كيلو سكر مُدعم.


وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة 'صدى البلد' أن الوزارة حددت قبول طلب إضافة المواليد على البطاقات، وهي أن لا يقل عمر الأبناء عن 4 سنوات بحد أقصى 4 أفراد يتم إضافتهم على البطاقة التموينية.


أسعار السكر الحُر

وعن أسعار السكر الحُر، فأوضح كمال، أن سعر كيلو السكر الحر 27 جنيهًا، بينما سجل سعر السكر الذي يصرف على البطاقات التموينية 12.60 جنية، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيهًا، مؤكدًا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم 1 ك سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

أزمة السكر


ومن جانبه، كشف حازم المنوفي، عضو شعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، عن انتهاء أزمة سلعة السكر، مشيرا إلى أنه تم توفيره في الأسواق بنسبة 75%.

موعد انخفاض أسعار السكر

وأضاف عضو شعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه بدءاً من شهر يناير من العام المقبل 2024، تشهد أسعار السكر انخفاضاً ملحوظًا، يأتي ذلك مع بدء موسم حصاد قصب السكر ثم موسم حصاد البنجر في شهر فبراير المقبل ، مبينا أنه لا يوجد أزمة في توفير السلع