الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس البنك الزراعي : 640 مليون جنيه إجمالي تمويلات برنامج باب رزق

برنامج رزق للبنك الزراعي المصري
برنامج رزق للبنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري،إن البنك يعمل على في تنمية الثروة الحيوانية، إن 640 مليون جنيه إجمالي التمويلات في برنامج باب رزق، وهناك أكثر من 21 مليار جنيه إجمالي القروض الزراعية بفائدة 5%.

وأضاف أن هناك مسا ع لتوفير منتج ألبان سليم وصحي، موضحا أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بوجود مراكز لتجميع الألبان في المحافظات.

وأضاف «فاروق»، في تصريحات تليفزيونية مساء اليوم، أنه تم توقيع بروتوكول مع مصانع هيلثي ميلك وبدأنا بألف بقرة كمرحلة أولى، لافتا إلى تقديم حوافز تشديعية لدعم صغار الفلاحين المربين.


وأشار فاروق، إلى أن رأس الماشية الواحدة في مشروع مزارع الألبان تنتج 35 كليو في اليوم، مؤكدا أنه سيتم استهداف تمويل رؤوس الأبقار الحلاب والتي تسهم في زيادة الإنتاجية، على يتم تعميم المبادرات بجميع محافظات مصر.


ولفت ، رئيس البنك الزراعي المصري، إلى أنه جار توقيع بروتوكول مع مؤسسة مصر الخير لدعم صغار المزراعين والمربين، مشدداً على أن الهدف هو تحسين مستوى معيشة الفلاحين وتحقيق حياة كريمة لأهالي الريف بتوجيهات رئاسية.


ونوه بأن الهدف الرئيسي للبنك مع الدولة، هو تخفيض الأسعار، موضحا أن الدور المجتمعي للبنك من منطلق مسئوليته المجتمعية لدعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المحافظات.