الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اقتراحات حيوية من حملة ترشيح مجدي حسن نقيبا

وزارة الثروة الحيوانية في مصر .. مطلب حيوي للأطباء البيطريين

الدكتور مجدي حسن: هدفنا تطوير نقابة الأطباء البيطريين لصالح المهنة
الدكتور مجدي حسن: هدفنا تطوير نقابة الأطباء البيطريين لصالح المهنة

ظهرت في أفق حملات تأييد مرشحي النقيب العام للأطباء البيطريين في مصر، أمنية تشكيل وزارة للثروة الحيوانية ضمن حقائب الحكومة المصرية المنتظرة الجديدة.

وطالب أطباء بيطريون في معرض رسائلهم واقتراحاتهم في حملة تأييد الدكتور مجدي حسن نقيبا لهم، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي تتبع وزارة الزراعة، لا تكفي ككيان يحقق للطب البيطري رسالته السامية، "ولكنا نتحدث عن وزارة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والخيلية والحيونات الاليفة والحيوانات والطيور البرية".

وقال الأطباء البيطريون في رسائلهم على "جروب" حملة الدكتور مجدي حسن، إن هناك فرقا شاسعا بين هيئة الطب البيطري، ووزارة الثروة الحيوانية".

وأشار الدكتور سمير موسى (طبيب بيطري مؤيد لترشيح الدكتور مجدي حسن نقيبا للأطباء البيطريين)، إن وفدا برئاسة البروفيسور الدكتور حسني إبراهيم - رحمة الله عليه - الأستاذ بقسم الولادة بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، كان سافر في نهاية عام ١٩٦٩ إلى السودان للتعرف على وزارة الثروة الحيوانية هناك، ومهامها والتشكيل الإداري لها، لتجهيز حقيبة مماثلة لوزارة للثروة الحيوانية للجمهورية العربية المتحدة وذلك في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وهذا الحلم تبخر بوفاته في ٢٨ سبتمبر ١٩٧٠.

وفد مصر إلى السودان لدراسة تجربة وزارة الثروة الحيوانية

ووفقا للدكتور سمير موسى، كان رئيس الوفد البروفيسور حسني إبراهيم، يشغل ايامها ملحقنا الثقافي بالاتحاد السوفيتي، وكان رئيساً لاتحاد طلاب جامعة القاهرة، وضم الوفد: البروفيسور دكتور راضي إبراهيم حامد ( وكان ايامها عضًوا باتحاد طلاب كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، والمرحوم دكتور حسين سمير عبد النبي (عضوا باتحاد طلاب كلية الطب البيطري جامعة القاهرة)، والطبيب البيطري سمير علي موسي (كنت رئيسا لاتحاد طلاب كلية الطب البيطري جامعة القاهرة).