الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:59 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

ارتفاع أسعار البن في العالم لأسباب سياسية.. منظمة القهوة الدولية تكشف السبب

ارتفعت أسعار البن في مصر بشكل جنوني حيث تجاوز سعر الكيلو 900 جنيه، بسبب ارتفاع أسعار شركات الشحن، نتيجة هجمات البحر الأحمر على سفن بعض الدول، فضلاً عن اتباع السفن التجارية طريق آخر أطول من مرورها فى البحر الأحمر الذي يعانى من توترات سياسية، بسبب ضرب السفن التى لها علاقة بإسرائيل تضامنا مع غزة .

وأعلنت المنظمة الدولية للقهوة، أن الهجوم استهدف سفينة حاويات تديرها شركة "سي.إم.إيه. سي.جي.إم" بعد أيام من هجوم آخر على سفينة تابعة لشركة ميرسك.

وأضافت المنظمة، أن شركات الشحن غيرت مسارها لتقليل المخاطر مما أدى لزيادة أسعار حاويات السلع الزراعية .

كما تعتمد أوروبا على كميات كبيرة من الزيت من دول آسيا أبرزها فيتنام التى تعد أكبر منتج فى العالم، ويشترون بن عالي الجودة من إثيوبيا وكينيا فى شرق أفريقيا وذلك الطريق يؤثر على أسعارها لديهم .

وأشارت شعبة البن في مصر، بأن الأزمة ليست محلية وإنما عالمية بسبب مشاكل البحر الأحمر إضافة إلى تغيرات المناخ التي واجهتها الدول المنتجة للقهوة وأدت إلى انخفاض إنتاجية المحصول .

موضوعات متعلقة