السبت 4 مايو 2024 مـ 02:28 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بلاش تشتريه غالي.. أبسط طريقة لزراعة الفلفل الأسود فى منزلك

الفلفل الأسود من ابرز المكونات التى يحتاجها المطبخ المصرى بشكل دائم، حيث يتم اضافته لجميع انواع الأطباق، لما له من مزاق متميز كما يحتوى على فوائد عديدة ومتميزة صحيا.
تعانى اغلب السيدات من ارتفاع سعر الفلفل الأسود بشكل كبير، لذلك تبحث عن أفضل الطرق للحصول عليه دون تكلفة الكثير، وذلك نظرا للاحتياج الشديد له، لذلك يقدم لكى موقع "الأرض" أفضل طريقة لزراعة الفلفل فى المنزل للحصول عليه دون تكلفة وذلك من خلال الأتى:

طريقة زراعة الفلفل الأسود فى المنزل

- أفضل وقت لزراعة الفلفل الأسود فى البيت
يفضل زراعة الفلفل الأسود عند درجة حرارة ما بين 24 و29 درجة مئوية، ويجب أن لا تنخفض درجات الحرارة عن 16 درجة مئوية، يجب زراعته داخل المنزل أو اخل البيوت البلاستيكية إذا كان الطقس شديد البرودة.

- التربة المناسبة لزراعة الفلفل الأسود
يفضل زراعة الفلفل الأسود في تربة طينية خصبة جيدة التصريف للماء ، وذلك سواء اذا تم زراعته في الأصص أو في الأحواض الزراعية، لأن زيادة المياه تؤدى الى موت النبات بسرعة كبيرة، كما أنّه يمكن إضافة الجير إلى التربة في حال كانت التربة شديدة الحموضة، يجب عند زراعته مراعاة أن يكون ذلك فى مكان رطب يتلقى الكثير من ضوء الشمس الساطع، واذا كانت الشمس ساطعة بنسبة كبيرة يفضل تغطيتها بالقماش.

- طريقة زراعة الفلفل الأسود
يجب اختيار مكان مناسب يحتوى على درجة حرارة مناسبة للزراعة.

يجب تثبيت تعريشة في الأرض في المكان الذى يتم زراعة الفلفل الأسود به ، لكى يصل طول كروم الفلفل الأسود إلى 4.6 م، ويتم ذلك بحفر فتحتين عموديتين للتعريشة ، مع مراعاة المسافة بينهم بنسبة 7.6 سم عن النبات على الأقل، ثم ثبت التعريشة في الحفرة بإحكام.

انقع بذور الفلفل الأسود لمدة 24 ساعة قبل زراعتها، في ماء فاتر أو ماء بدرجة حرارة الغرفة.

احفر حفرة بعمق 0.64 سم ثم قم بوضع البذور بداخلها، مع تغطيتها بعد ذلك بالتربة حتى تحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجها للنمو.

اترك مسافة تصل تقريبا الى 2.5سم بين بذور الفلفل الأسود، وذلك لإعطائها مساحةً جيدةً لتنمو.

اروى الفلفل الأسود باعتدال، حتى لا تتعرض جذور نباتات الفلفل الأسود الى التعفن.

قم بتغذية النبات بسماد 10-10-10 بمقدار 5 مل لكل 4 لتر من الماء، وذلك كل أسبوع إلى أسبوعين، باستثناء فترة الشتاء