السبت 4 مايو 2024 مـ 05:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الديش بارتي».. أفضل الحلول لإعداد عزومة اقتصادية في رمضان

الديش بارتي
الديش بارتي

يشغل بال العديد من الأسر المصرية ، خلال هذا الوقت تكلفة ومصاريف شهر رمضان الكريم وذلك بسبب ارتفاع الأسعار المبالغ فيه لجميع السلع الغذائية من لحوم ومستلزمات أخرى، كما أن هناك أسر تتلهف لحلول الشهر الكريم لإقامة العزومات والتجمعات التى تنشر البهجة داخل البيوت.

ويقدم موقع وجريدة «الأرض»، أبرز الحلول والحيل التى تساعد على تدبير عزومات رمضان دون تكلفة الكثير ، والانتهاء بإجراء أفضل العزومات المبهجة وذلك من خلال بعض الحلول.

كيفية إعداد عزومات بأقل تكاليف في رمضان 2023


- يجب تحديد الأصناف التى تعتمديها خلال العزومة وذلك وفقا لعدد الأفراد المدعوين وفئاتهم العمرية وأذواقهم الشخصية في تناول الطعام.


- يفضل دعوة كل أفراد عائلتك وعائلة زوجك خلال عزومة واحدة للتوفير في الميزانية.


- اشترى متطلبات مطبخك وفقا للأصناف المعدة وعدد الأفراد المدعوين.


- يمكنك شراء فرختين كبار وتقطيعهما إلى 12 قطعة واحرصي على سلقها للحصول على مرقة يتم استعمالها في باقي الأصناف.


- اعتمدى تجهيز صنف واحد من اللحوم، مثل الفراخ حيث يمكنك تحضير فرختين وتقطيعهم قطع صغيرة متعددة ثم قومى بتتبيلها وطهيها بخلطة كالكنتاكى لتساعد فى كبر حجمها أو شويها على الفحم حيث بتقطيعها للشواء تتعدد بكثرة.


- ثم قومى بتجهيز اصناف خضار وحاشى متعددة حول طبق اللحم الرئيسى.


- ثم قومى بعد ذلك بتحضير طبق حلو واحد لأى صنف من الأصناف وقومى بتقديمه مع لمشروب.

الديش بارتي أفضل حل لعزومات رمضان


تعرف عزومات رمضان بتكلفتها المتعددة، لذلك تعد مكلفة لجميع الأشخاص والأسر ، وينصح موقع «الأرض»، بأفضل حيلة لتفادى تكاليف العزومات لجميع الأشخاص داخل جميع الأسر وهذه الحيلة تسمى " الديش بارتي"، حيث تتفق عدد من الأسر بالتجمع داخل بيت أحدهم، مع الزام كل أسرة بتحضير صنف واحد من الطعام، ويقوم الجميع بعد ذلك باحضار الأصناف المعدة بكل منزل ووضع جميع أطباق الأسر مع بعضها على سفرة واحدة، فهذه الحيلة توفر التكلفة الباهظة لكل أسرة ، مع تحقيق الهدف من العزومة وهو التجمع الأسرى والأصدقاء وغيرهم.