الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:48 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انهيار جسر ترعة السويس بالإسماعيلية وغرق قرى واراضي زراعية

كشفت وزارة الموارد المائية والري عن تفاصيل انهيار جسر بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية صباح اليوم وغمر المياه للأراضي الزراعية ومنازل المواطنين.

أوضحت الوزارة في بيان لها أن قطع جسر ترعة السويس حدث بالكيلو 10.000 بطول 20 متر نتيجة تعدى أحد المواطنين على الجسر بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية.

التنسيق من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

أكدت الوزارة أنه على الفور وتحت مظلة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تم التنسيق بين وزارة الموارد المائية والري و وزارة الداخلية و وزارة النقل ومحافظة الإسماعيلية، والدفع بمعدات إدارة الصيانة الوقائية التابعة لوزارة الرى، ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وأبوصوير وفايد، ومعدات مديرية الطرق بالمحافظة، ومعدات عدد من المقاولين للتعامل مع القطع الحادث بجسر الترعة ، كما تم الدفع بفرق من الحماية المدنية والإسعاف للموقع ، كما قامت أجهزة وزارة الموارد المائية والري بخفض مناسيب المياه بترعة السويس.

رئيس مصلحة الري يتوجه لموقع قطع الترعة

وفى ضوء توجيهات الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى .. فقد توجه كل من المهندس محمد صالح رئيس مصلحة الري، والمهندس إبراهيم عبد المنعم رئيس قطاع الرى والمهندس أبو بكر الروبى رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، ومسئولي الري بالاسماعيلية إلى الموقع للمتابعة عن كثب وإتخاذ كافة التدابير اللازمة .