الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور

تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور
تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور

أعلنت الغرفة التجارية بسوهاج برئاسة النائب خالد أبو الوفا، رئيس مجلس إدارة الغرفة عن آلية التقدم بطلب إستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور بالنسبة للقطاع الخاص.

ودعي خالد أبو الوفا، جميع منتسبي الغرفة التجارية من أصحاب المنشآت التجارية التي يعمل بها أكثر من 10 عاملين استيفاء استمارة الاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور رقم 27 لسنه 2024، الذي نص في مادته الأولى على "أن يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 6 آلاف جنيه، وذلك اعتباراً من 1 / 5 / 2024 ومحسوبا على أساس الأجر المنصوص عليه"، تمهيداً لتسليمها إلى الإتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة ومن ثم وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

ونص الإعلان علي الآتي:-

أولا: تكون المنشأة المتقدمة تضم عدد أكبر من 10 عمال.

ثانيا: تقديم طلب استثناء من تطبيق القرار نظراً للظروف الإقتصادية التي يمر بها ويتعذر معها الوفاء بالحد الأدنى للأجور علي أن يكون اخر معاد لتلقي الطلبات 13/5/2024.

ثالثاً: ترفق الملفات التالية في طلب الاستثناء " استمارة البيانات التعريفية للمنشات وفقاً للنموذج رقم ٢ وخطاب متضمن مبررات التقدم بطلب الاستثناء
والقوائم الماليه لآخر ثلاث سنوات وكشف الأجور الشهري للعاملين لمدة سنه واستثمارة 2 تأمينات والسجل التجاري والبطاقة الضريبة.

كانت وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية قد خاطبت الغرف التجارية بشأن إجراءات التقدم بطلب إستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص.

ووفقًا لمنشور رسمى تقوم كل غرفة تجارية فى دائرة محافظتها بإخطار منتسبيها بإجراءات التقدم بطلب استثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص.